الخبر وما وراء الخبر

الرئيس السوري يدعو للتعامل مع الإرهاب كظاهرة عالمية لا تقف حدود بوجه انتشارها

96

دعا الرئيس السوري بشار الأسد الى التعامل مع ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف على أنهما ظاهرة عالمية لا يمكن أن تقف حدود في وجه انتشارهما.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الرئيس السوري قوله خلال استقباله وفداً برلمانياً فرنسياً برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي جان فريدريك ‏بواسون اليوم إن الكثير من دول المنطقة والدول الغربية وبينها فرنسا لا تزال حتى الآن تدعم الإرهاب وتوفر الغطاء السياسي للتنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة .

واشار إلى أهمية دور المؤسسات الفرنسية وفي مقدمتها البرلمان في تصحيح سياسات حكومة بلدهم الحالية لتعمل من أجل أمن واستقرار منطقتنا وهو ما يخدم في النهاية مصالح الشعب الفرنسي.

وحول الوضع الإنساني في سوريا، اكد الرئيس الأسد أن السبب الرئيسي لمعاناة الشعب السوري هو أولاً الإرهاب وما نجم عنه من تدمير للعديد من البنى التحتية الأساسية وثانياً الحصار الذي فرض على سورية ما أثر سلباً على معيشة المواطنين والخدمات التي تقدم إليهم في مختلف القطاعات وخصوصا القطاع الصحي.

واوضحت وكالة (سانا) ان أعضاء الوفد الفرنسي اكدوا من جهتهم أهمية تضافر جهود جميع الدول في مكافحة الإرهاب .. معربين عن اعتقادهم بأهمية اعتماد سياسات جديدة إزاء الحرب في سوريا وخاصة أن السياسات الغربية لم تنجح حتى الآن في تحقيق شي يذكر لإنهاء هذه الحرب.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com