الخبر وما وراء الخبر

أبناء ذمار ينددون بمجزرة العدوان في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة.

119

نددت قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمنظمات والفعاليات السياسية والشعبية والعلماء والمشائخ والاعيان بمحافظة ذمار بالجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي بحق صيادي جزيرة عقبان بالحديدة والتي راح ضحيتها اكثر من 100 شهيد.

واعتبرت في بيانات ان هذه المجزرة الوحشية تاتي ضمن مسلسل جرائم الحرب والابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي والتي تستهدف تدمير اليمن ارضا وانسانا وحضارة.

واستنكرت مواقف مرتزقة الرياض من هذه المجازر وتدمير المنشئات العامة والخدمية والمستشفيات والمدارس والمعاهد وغيرها من الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية .

وحملت البيانات نظام آل سعود ومرتزقته المسئولية الكاملة عن جريمة جزيرة عقبان وكل الجرائم التي سبقتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .. مؤكدة أن اليمن يحتفظ بحقه في ملاحقة ومقاضاة مرتكبيها وكذا في الرد عليها في المكان والزمان المناسبين .

وحثت البيانات النشطاء والحقوقيين على توثيق كافة الجرائم البشعة التي يرتكبها نظام آل سعود بحق ابناء الشعب اليمني وإبرازها امام الرأي العام المحلي والدولي ،لكشف حقيقة هذا العدوان وهمجيته وغطرسته تمهيداً لعرض تلك الجرائم امام محكمة الجنايات الدولية .

كما جددت منظمات حقوقية وقيادات شبابية ونسوية بالمحافظة استنكارها للصمت الدولي ازاء تلك الجرائم البربرية.. داعية كافة المنظمات الدولية والانسانية إلى تحمل مسئولياتها والضغط باتجاه فتح تحقيق دولي في كافة الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني منذ أكثر من 7 أشهر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com