الخبر وما وراء الخبر

اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة..تخبط سياسي سعودي يضاف الى قائمة الفشل العسكري

60

ان تضرب الرياض بصاروخ باليستي يمني فذلك مدعاة لأن يستنفر الأعراب خلف السعودية اجتماع طارئ في الجامعة العربية لكن قصف وتدمير وإجرام سعودياً بصواريخ امريكية على مدى ثلاث سنوات يستهدف كل مدينة يمنية فهذا يعني انهم يقاتلون ايران.

اجهد امين عام الجامعة العربية المدعو ابو الغيظ نفسه وهو يحاول اقناع العالم بأن صاروخ ايراني وهو الذي صمت في حضرت تسيبي ليفن وزير خارجية اسرائيل عندما اعلنت الحرب على غزة في 2008م، في مؤتمر صحفي بالقاهرة عدى عن الإنتكاسات التي شهدتها مصر عندما تولى حقيبة الخارجية.

وفي الأجتماع جلس وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يشكو هزالاً اصاب بلده بعد ان ظل لسنوات يتعنتر بالعصف والحزم ولم يصمد امام ضربة يمانية اطاحت بكل عناوين هذه الحرب المدعومة امريكياً.

وامام مساعي حرف التهديدات الحقيقية لم تعد الخطوات الأمريكية الإسرائيلية تجاه تصفية القضية الفلسطينية تهديداً يستدعي ان يكون على اولوية المجتمعين على عجل، فثمة تهديد تصنعه السعودية ليس في قاموسه اسرائيل الحليف الذي خرج الى العلن كأحد اعضاء جامعة الدول العربية.

لم تتحمل السعودية الهزائم المتتالية في العراق وسوريا ولا الصفعات البالستية والصمود اليمني عدى عن انكسارها في قطر ولبنان والخسائر الإقتصادية الضخمة الناجمة عن السياسات الخاطئة في علاقاتها مع محيطها العربي والأسلامي وحتى مع الداخل وهي اليوم تبدوا صغيرة جداً امام ما اوكل اليها من مهمة تطويع شعوب المنطقة للسير في قطاع التطبيع وبيع القضايا المركزية.
*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com