الخبر وما وراء الخبر

اشتباكات بين جماعات تكفيرية بريف حلب الغربي

40

سيطرت جماعة ما يسمى نور الدين الزنكي التكفيرية على بلدة م دارة عزة في ريف حلب الغربي بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة تكفيرية أخرى تسمي نفسها “هيئة تحرير الشام” أسفرت عن قتلى وجرحى بينهم القاضي الشرعي ورئيس المحكمة الشرعية التابع للهيئة بدارة عزة أبو مجاهد المصري.

كذلك أعلنت جماعة الزنكي سيطرتها على بلدتي بسرطون وتقاد وجمعية الكهرباء الواقعة شمال بلدة أورم الكبرى إضافة إلى الفوج مئة واحد عشر في منطقة الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي فيما سيطرت الهيئة على بلدتي دير حسان وأطمة شمال إدلب.

وكان عبدالله المحيسني المستقيل من هيئة تحرير الشام أعلن فشل الوساطة التي يقوم بها لإنهاء الاقتتال بين جماعة نور الدين الزنكي وجبهة النصرة “هيئة تحرير الشام” في ريفي ادلب وحلب، مشيراً إلى أن الصلح قد يتم في نهاية المطاف، ولكن بعد أن يسقط المزيد من القتلى في صفوف الطرفين.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بين “هيئة تحرير الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب الغربي وتركزت الاشتباكات في كل من مناطق: الأبزمو، كفرناها، الشيخ سليمان، والفوج “111” غربي حلب، إلى جانب مدينة دراة عزة التي أعلنت “الزنكي” السيطرة عليها بشكل كامل ، واستمرت الاشتباكات طول الثلاثة الأيام المقبلة.

المصدر: الميادين + وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com