الخبر وما وراء الخبر

وقفة شعبية ثالثة أمام مكتب الأمم المتحدة تطالب بوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن.26-10-2015

144

ذمار نيوز -صنعاء

نظمت عدد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليوم وقفة احتجاجية ثالثة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بما وصفوه بالموقف الأممي المتخاذل مما يجري في اليمن من عدوان غاشم يشنه تحالف العدوان بقيادة السعودية ويدخل شهر السابع حتى الأن، والمطالبة بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار الخانق والمفروض على اليمن.

ورفع المتظاهرين المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب بوقف العدوان على بلادنا ورفع الحصار الجائر المفروض منذ سبعة أشهر.

بيان الوقفة _ الذي تلقت مرصد نسخه منه _ طالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ومتلزمات حياة المواطنين .

ولفت بيان الوقفة إلى أن الطلاب اليمنيين والأطفال محرومين من التعليم بسبب القصف المستمر محملاً دول التحالف على رأسها النظام السعودي كامل المسؤولية في حال تعرض الطلاب والمدارس لأيّ ضرر مطالباً الأمم المتحدة بإتخاذ إجراءات لازمة لحماية الطلاب والمدارس والمعاهد بموجب لوائح ومواثيق الأمم المتحدة .

كما شدد البيان على ضرورة الإسراع في إرسال إغاثات انسانية وايصالها بشكل مستعجل وطارئ وتهيئة الأجواء والمناخ لوصولها إلى المواطن نظراً لما وصل إليه الوضع اانساني وخصوصاً على الصعيد الصحي والطبي والدواء والغذاء والمشتقات النفطية وأبسط مقومات الحياة .

وأكد بيان المحتجين على أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن سيتحملون المسؤولية التاريخية والانسانية والقانونية بحسب قوانين وأنظمة ومواثيق الأمم المتحدة ومجلس الأمن الواضحة والصريحة في تحريم تعريض المدنيين وحياتهم في الحروب للحصار والقتل والتدمير أو التعرض للبنى التحتية والتعليمية والموانئ ومنع أبسط أسباب الحياة من الوصول لأكثر من 25 مليون نسمة في ظل تغاضٍ واضح من الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن الجرائم في حق المدنيين .

1A0A6668وناشد البيان شعوب العالم الحرة والضمير الانساني الوقوف مع الشعب اليمني جراء ما يتعرض له ومساندة مواقفه والوقوف مع المظلوم لا مع الظالم وتحقيق سبل العدالة التي من أجلها تم تأسيس مجلس الأمن .

هذا وشارك في الوقفة الاحتجاجية ممثلين عن رابطة أبناء السودان في اليمن حيث أعلنوا عن رفضهم العدوان على اليمن ومستنكرين مشاركة نظام البشير في الحرب على اليمن .

تصوير / صدام القدمي

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com