الخبر وما وراء الخبر

كتلة الوفاء للمقاومة تطالب السعودية بالكف عن التدخل في شؤون لبنان وإيقاف عدوانها على شعوب المنطقة

32

طالبت كتلة “الوفاء للمقاومة” في البرلمان اللبناني النظام السعودي بالكف عن التدخل في شؤون لبنان الداخلية، كما طالبته بإيقاف عدوانه على دول وشعوب المنطقة.

وقالت الكتلة البرلمانية في بيان لها اليوم الخميس، ان “النظام السعودي الذي يعاني اليوم من أزمة داخلية حادة ومن اخفاقات خارجية كبرى مطالب بأن ينأى بأزماته عن لبنان وأن يوقف تدخله في شؤونه الداخلية كما هو مطالب بوقف عدوانه على دول المنطقة وشعوبها والكف عن التدخل في شؤونها وخياراتها”.

وأكدت كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان تأييدها ودعمها المنهجية التي اعتمدها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مقاربة الاستقالة الملتبسة للرئيس الحكومة سعد الحريري. وشددت على “ضرورة حفظ الاستقرار السياسي والامني والنقدي في البلاد”.

وأشارت الكتلة الى ان “كل المعطيات التي أحاطت الاعلان المفاجئ لرئيس الحكومة اللبنانية عن استقالته من خارج البلاد طرحت أسئلة كثيرة يتطلب جلاء معطياتها تقديرا حكيما مسؤولا لمصلحة البلد”.

ورأت الكتلة ان “المتغيرات والوقائع الجديدة التي فرضها صمود سوريا والعراق واليمن تتطلب من الجميع مراجعة شاملة تسهم في اعتماد مقاربة أكثر وعيا في التعاطي مع التحولات المحيطة”.
وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد رفض اتخاذ قرار بشأن استقالة الحريري قبل أن يعود إلى لبنان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com