الخبر وما وراء الخبر

صندوق النظافة بذمار يدشن المرحلة الثانية لحملة النظافة الشاملة بمدينة ذمار.

235

ذمار نيوز.خاص./ 7 نوفمبر، 2017

دشن وكلاء محافظة ذمار ومحمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق، اليوم حملة النظافة الشاملة بمدينة ذمار، والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي التدشين أشار الوكلاء والجبين وعبدالرزاق إلى أهمية تنفيذ الحملة في ظل تفشي كثير من الأوبئة والأمراض .. لافتين إلى مخاطر تكدس المخلفات في الأحياء ومناطق الصرف الصحي المكشوفة في المناطق ذات الكثافة السكانية على صحة وسلامة المجتمع.

وحثوا قيادة وأعضاء المجلس المحلي بمدينة ذمار والشخصيات الإجتماعية وعقال الحارات إلى التفاعل مع الحملة والتعاون مع صندوق النظافة لتنفيذها في الحارات بما يسهم في الحفاظ المظهر الحضاري والمنظر الجمالي للمدينة، كون النظافة مسؤولية مجتمعية.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين بذمار حيدر سودان أن الحملة تهدف لتنظيف أحياء وحارات مدينة ذمار وشوارعها الرئيسية والفرعية من أكوام القمامة في الحارات والتجمعات السكانية وإزالة مخالفات البناء في الشوارع العامة التي تشوه المظهر الحضاري للمدينة.

 

في حين اعتبر نائب مدير الصندوق للشؤون المالية والإدارية الأستاذ ماجد التينة تنفيذ الحملة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الراهنة رسالة تحدي وصمود في وجه تحالف دول العدوان .

وأكد المهندس محمد شرف عباد نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين للشؤون الفنية أهمية تعاون المواطنين مع صندوق النظافة في الحفاظ على نظافة مدينة ذمار بصورة دائمة على مدى العام من خلال الإلتزام بوضع المخلفات في أماكنها المخصصة وتوسيع المشاركة المجمعية في هذه الحملة وأي حملات نظافة أخرى قادمة.

في حين أشار مدير الشؤون المالية في الصندوق إبراهيم المروني أن الحملة ينفذها أكثر من 200 عاملا من موظفي الصندوق ومشاركة مجتمعية وتفاعل من منظمات المجتمع المدني والمتطوعين بالمحافظة .. لافتا إلى أن الحملة في مرحلتها الثانية ستشمل تنفيذ حملة نظافة شاملة يصحبها حملة توعية وتثقيف صحي لكافة المواطنين في كافة الأحياء المستهدفة على مستوى مدينة ذمار.

بدوره اوضح الأستاذ خالد زيد عمران مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية ان المرحلة الثانية للنظافة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وتستمر لمده شهر

 

وأشارت إلى أن حملات النظافة وبرامج ومشاريع الإصحاح البيئي تحتل أولوية كبيرة ضمن التدخلات الطارئة للصندوق الاجتماعي للتنمية

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com