الخبر وما وراء الخبر

بيان مسيرة فلسطين يُجرم كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي من قبل أنظمة عربية وخليجية تقودها السعودية

68

أكد البيان الختامي للمسيرة التضامنية مع فلسطين عصر اليوم الاثنين أن الغرب الاستعماري يتحمل كامل المسؤولية جراء احتلال فلسطين من قبل العدو الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة في باب اليمن بصنعاء شارك فيها آلاف اليمنيين تمكسا بخيار تحرير فلسطين العربية من هيمنة واحتلال واستعمار العدو الصهيوني الغاصب والتي تأتي في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وأوضح البيان الختامي أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الراعي الرئيس للإرهاب العالمي، وهي عدو الأمة العربية والإسلامية، مجرمة كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي من قبل أنظمة عربية وخليجية تقودها السعودية.

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى إدانة احتفال الحكومة البريطانية الحالية بدور بلادها في إقامة إسرائيل.

وبشأن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن شدد البيان على التمسك بخيار التصدي للعدوان، كما حيا القوة الصاروخية، مباركا ضربة بركان على مطار خالد بن عبدالعزيز في الرياض.

وقال البيان: ” للجيش واللجان الشعبية الحق في امتلاك كل عناصر القوة ومراكمة القدرات الصاروخية للدفاع عن اليمن.”
وحول التوسع الإماراتي في المحافظات الجنوبية أكد البيان الرفض المطلق لذلك باعتباره احتلال يخدم الأجندة الأمريكية.

وفيما أدان البيان تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع تحالف العدوان على حساب أمن واستقرار وسيادة وكرامة الشعب اليمني، أدان كذلك القصف الإسرائيلي المتكرر على سوريا واعتبره عدوانا يكشف ارتباط الجماعات التكفيرية بتل أبيب.

إلى ذلك بارك البيان الختامي الانتصارات في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش، وحق كلا البلدين في الدفاع عن سيادتها الوطنية، مؤكدا على أمن واستقرار لبنان، واعتبار الحملة السعودية المسعورة تجاه حزب الله تصرفا طائشا وغير مسؤول.

هذا ورحب البيان بمقررات مؤتمر (الوعد الحق) المُقام في الآونة الأخيرة في بيروت والذي نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com