الخبر وما وراء الخبر

ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية في تنفيذ حملة النظافة القادمة بمدينة ذمار

137
افتتح وكيل محافظة ذمار ، محمد محمد عبدالرزاق، اليوم ورشة عمل حول اهمية المشاركة المجتمعية في تنفيذ حملة النظافة المقرر تدشينها في مدينة ذمار يوم الثلاثاء القادم.

نظم الورشة التي شارك فيها عقال حارات وأحياء مدينة ذمار ، صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بالتعاون مع الكلية التطبيقية لجامعة العلوم والتكلنوجيا والصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء .

وخلال الافتتاح شدد الوكيل عبدالرزاق على اهمية مشاركة عقال الحارات في حملة النظافة القادمة في مدينة ذمار والعمل على إنجاحها باعتبارهم يمثلون الجزء المكمل للجهود الرسمية في كل ما يهم المواطن ويمس حياتهم .

وحث مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في المحافظة بضرورة تعزيز التعاون و الشراكة المجتمعية فيما بينهم وتضافر جهود الجميع من إجل انجاح هذه الحملة كون النظافة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع.

واهاب بعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والمتطوعين في المحافظة التفاعل الجاد مع الحملة، وحث المواطنين على التعاون مع فرق الحملة، والاسهام في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة بين ابناء المجتمع .

فيما اوضح مدير صندوق النظافة والتحسين بذمار حيدر سودان، ان الصندوق انهى استعداداته الاخيرة لتدشين ثاني حملة نظافة شاملة يوم الثلاثاء القادم بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء وتستهدف جميع احياء وشوارع مدينة ذمار .

لافتا إلى أن هذه الحملة ستأتي بعد اسبوعين فقط من نجاح حملة مماثلة نفذها الصندوق مطلع شهر اكتوبر الماضي بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، تمكن خلالها من رفع ما يزيد عن 10 الاف طن من القمامات ومخلفات البناء المتراكمة في شوارع وأحياء مدينة ذمار منذ أشهر .

وأشار نائب عميد كلية العلوم التطبيقية بجامعة العلوم والتكلنوجيا بذمار نايف النهمي إلى ان احتضان كليته لهذه الورشة الهامة تأتي في سياق مساهمة الكلية لانجاح هذه الحملة والشراكة في تنفيذ انشطتها المختلفة كونها قد استهدفت اهم شريحة في المجتمع وهم عقال الحارات .

بدوره أكد نائب مدير صندوق النظافة ماجد التينة اهمية تنفيذ حملة توعوية شاملة مصاحبة لحملة النظافة القادمة تستهدف كافة شرائح المجتمع لضمان تغييير السلوك المجتمعي في المجتمع حول طريقة جمع واخراج القمامة وايداعها في اماكنها الصحيحة بما يسهم في الحد من أضرار تراكمها في الأحياء والتجمعات السكانية بطريقة عشوائية .

حضر الافتتاح مدير عام مصلحة شؤون القبائل في المحافظة الشيخ يحيى غيلان ومدير الشؤون المالية والادارية في الصندوق ابراهيم المروني وأمين عقال مدينة ذمار محمد زومعه وعدد من الناشطين في المحافظة .
سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com