الخبر وما وراء الخبر

تفاصيل نكبة جديدة لقوى العدوان في جبهة #نهم.. مصرع 140 مرتزقاً بينهم 11 قياديا

140

ذمار نيوز | متابعات 3 نوفمبر، 2017

أكد مصدرٌ عسكري في الجيش واللجان الشعبية ، اليوم الجمعة ، مصرع 140 مرتزقا بينهم 11 قيادياً بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة نهم.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكّنت من كسر زحوف كبيرة للمرتزقة باتجاه جبال يام ومواقع أخرى سقط خلالها هذا العدد الكبير من القتلى في صفوف المرتزقة عوضاً عن عدد كبير جداً من الجرحى لم يتم حصرهم.

وأشار المصدر إلى أن من بين قتلى قيادات المرتزقة الـ11 عشر ، قائد ما تُسمّى بـ”كتيبة الحسم” المعين من قبل العدوان المرتزق عصام منشلين مع إعداد من مرافقيه ، والقيادي في حزب الإصلاح المرتزق بلال الجمرة.

وأشار المصد إلى أن من تبقّى من المرتزقة لاذوا بالفرار مخلفين وراءهم جثث العشرات منهم ومن بين الجثث 3 قيادات.

وفي السياق شنّت قوات الجيش واللجان هجوما مباغتا على مواقع المرتزقة في تباب النهدين والحمراء بالمديرية وفقاً للمصدر الذي أكد ، سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بالإضافة إلى اغتنام أسلحة متنوعة.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية تمكّنت ، مساء الخميس ، من كسر زحف مكثف وواسع لمرتزقة العدوان على “عيدة والمنارة” من ثلاثة اتجاهات ، حسب مصدر عسكري ، مؤكداً سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات.

كما استهدفت قوات الجيش واللجان ، أمس ، مكان اجتماع قادة المرتزقة في نهم بالسلاح المناسب ما اسفر عن مصرع القائد الميداني للجبهة والقيادي في حزب الإصلاح المرتزق ضيف الله عامر والقيادي المدعو “أبو الزهراء الفقيه” وعدد من القادة العسكريين بينما هرب الجنرال على محسن باتجاه مأرب.

وتأتي هذه الخسائر الكبيرة التي تكبّدها المرتزقة خلال الـ24 ساعة الماضية ، عقب يومين من مصرع وجرح أكثر من 180 مرتزقاً خلال كسر عدة زحوفات لهم على المنارة والقرن والصافح ويام في جبهة نهم ، ومن بين القتلى قائد ما يُسمى بـ”لواء حفظ السلام” في محور نهم وأركان حرب اللواء ، وقائد الكتيبة الاولى في اللواء 139 المدعو ادريس الدميني.

وكان الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية وزّع ، أمس الخميس ،مشاهد نوعية لعملية كسر زحوفات المرتزقة على عيده – المجاوحة – القرن – القرية – الشبكة – جبال يام في جبهة نهم وهجوم عكسي لقوات الجيش واللجان الشعبية على تجمعاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com