الخبر وما وراء الخبر

مقتل العقيد ركن صالح الشدادي والقيادي الإصلاحي صالح عكرون و35 من مرتزقة العدوان في زحفهم الفاشل باتجاه كوفل.26-10-2015

199

ذمار نيوز -متابعات

كسر محاولات زحف لقوى الغزو والمرتزقة باتجاه كوفل وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

تمكن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية من كسر وإفشال عدد من محاولات الزحف التي قامت بها قوات الغزو والمرتزقة في اليومين الماضيين بمحافظة مأرب، هذا وقد حاول الغزاة ومن معهم من المرتزقة التقدم باتجاه تباب الملح المطلّة على معسكر كوفل، قبل أمس الأول، بغطاء جوي كثيف شاركت فيه طائرات الـF16 والأباتشي، ولكن محاولة التقدم باءت بالفشل مثل سابقاتها، وتم تكبيدُهم فيها خسائرَ فادحة، حيث أعطب الجيش واللجان الشعبية 3 مدرعات ودبابَة، كما غنموا مدرعةً أخرى، ولقي 35 مرتزقاً مصارعهم في عملية صدّ الزحف وجرح أكثر من 120 آخرين.

وذكرت مصادر محلية أن من بين قتلى مرتزقة العدوان العقيد ركن صالح الشدادي أحد أقارب القيادي في صفوف مرتزقة الرياض عبدالرب الشدادي، كما قُتل القيادي في حزب الإصلاح صالح عكرون وخمسة من مرافقيه.

كما تمكنت الدفاعاتُ الجوية للجيش واللجان الشعبية يوم الجمعة الماضي من إسقاط طائرة استطلاع معادية في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، وقد بثت قناة المسيرة مشاهد لحطام الطائرة والذي يظهر القدرات الكبيرة لوحدات الدفاع الجوي اليمنية والتي أسقطت العديد من الطائرات المعادية سواءٌ أكانت استطلاعية أو أباتشي أو إف 16.

من جانب آخر قام مجهولون باغتيال 4 من مرتزقة العدوان في طريق صافر بالقُرب من محطة بن معيلي وقاموا بنهب أسلحتهم ولاذوا بالفرار، وتستمر المواجهاتُ على جبهة المشجح ومحيط معسكر كوفل والذي يفرضُ الجيش واللجان الشعبية سيطرة نارية كاملة عليه وعلى التباب المحيطة به.

وقد شن طيران العدوان السعودي، يوم أمس الأحد، أكثرَ من 30 غارة جوية على مناطق متفرقة بمأرب، توزّعت على مناطق الجدعان ومفرق الجوف وفرضة نهم ومديرية صرواح والمخدرة، مخلفة دماراً كبيراً في الطرقات والبُنية التحتية للمحافظة.
ويكثف طيران العدوان السعودي الأمريكي من غاراته على محافظة مأرب في ظل اندحار قوى الغزو والارتزاق، في محاولة يائسة عبرَ سلاح الجو لدعم وإسناد المرتزقة على الأرض إلا أنه ورغم كثافة القصف يسطّرُ أبطالُ القوات المسلحة واللجان الشعبية أنصعَ ملاحم البطولة والصمود، ملحقين بالغزاة ومن تواطَأ معهم هزائمَ ساحقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com