الخبر وما وراء الخبر

صور | الخطباء بذمار يؤكدون على ضرورة التوعية المجتمعية لمواجهة العدوان ورفد المعسكرات بالمجندين

72

ذمار نيوز | خاص 1 نوفمبر، 2017

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم لقاءً موسعا لعلماء وخطباء ومرشدين مديرية عنس لتكريس الجهود والدفع بالشباب نحو معسكرات التجنيد ضمن القوات المسلحة للدفاع عن اليمن, القيت فيه عدد من الكلمات التي سلطت الضوء على ضرورة التحشيد والتجنيد ورفد الجبهات.

وأكد مدير عام مكتب الأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي على ضرورة تحمل الخطباء والمرشدين لمسؤوليتهم عبر رسالة المساجد التنويرية في توعية المجتمع بفضيلة الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة ورفد المعسكرات بالمجندين ضمن القوات المسلحة والذي يأتي بالتزامن مع فتح باب التجنيد من قبل وزارة الدفاع.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جهود المؤسسات الرسمية والشعبية لمواجهة صلف العدوان وكشف جرائمه البشعة بحق الأطفال والنساء .. مبينا أن دعم الجبهات يعتبر من الأولويات المطلقة خلال المرحلة الراهنة.

من جانبه, استعرض المشرف العام لانصار الله  بمديرية عنس الأستاذ حسن السلامي أسباب الفرقة والاختلاف داعياً الى توحيد الخطاب ورص الصفوف والتلاحم بين كافة شرائح المجتمع المناهضة للعدوان وبما يعزز من قوة الجبهة الداخلية في مواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي دفاعا عن سيادة ووحدة الوطن وأمنه واستقراره.

مدير الارشاد بمكتب الأوقاف والارشاد بمحافظة ذمار الأستاذ محمد القعمي, ذكر الحاضرين بأهمية الجهاد وفضله في الشريعة الإسلامية بعد أن إرتكزت عليه دعائم الدين القويم لما فيه من مناصرة للحق وأهله ومقارعة الباطل وحزبه وكذا فضل الشهادة في سبيل الله ومنزلت الشهداء الرفيعة عند الله سبحانه وتعالى.

حضر اللقاء عدد من المشردين والعلماء والحطباء وحشد من المواطنين.