الخبر وما وراء الخبر

في ذمار : تحدينا المستحيل وروضنا الواتس آب

379

ذمار نيوز : خاص : في بادرة هي الاولى من نوعها في اليمن, ولا نبالغ ان قلنا انها الاولى على مستوى الوطن العربي, قام مجموعة من شباب محافظة ذمار بانشاء مجموعة في الواتس اب “Whatsapp”, واسموها “رواد التنمية البشرية”, كانت الفكرة ان يتم انشاء مجموعة تضم عدد من المدربين المتواجدين في ذمار للاستفادة منهم, وبعد ذلك تطور الامر حيث تم اضافة عدد كبير من المدربين من محافظات اخرى وبعض دول الجوار فضلاً عن اساتذة الجامعة والمهتمين بالتنمية البشرية, الى ان توسعت واصبحت تضم ألمع مدربي ومستشاري التنمية البشرية محلياً ودولياً, استطاع هؤلاء الشباب تحويل مفهوم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من المرح والتسلية وتضييع الوقت, الى الاستفادة العلمية, فيتم من خلالها اقامة العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات التعليمية في مواضيع تتعلق بالتنمية البشرية وتطوير الذات, يقوم من خلالها المدرب بتسجيل مقطع صوتي قصير يقوم الاعضاء بتحميله بعد ذلك يسمعه كل الاعضاء ويتم مناقشته المحتوى, وهكذا الى ان ينتهي البرنامج التدريبي, فضلاً عن استخدام الصور والمحادثات الجماعية والعصف الذهني,  فهي مجموعه بدأت برسم واقعاً مشرقاً للباحثين عن مهارات معرفيه تتحول إلى سلوكيات وخبرات, فقد كسرت حاجز التحدي والظروف السائدة نتيجة للعدوان السعودي الامريكي الغاشم على بلادنا, للتأكيد بأن العلم لا ولن يتوقف, هدف هؤلاء الشباب هو احداث نقلة نوعية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة منها, هدفهم نبيل ويهدف الى تنمية قدراتهم ومهاراتهم, الامر الذي سيمكنهم من خدمة مجتمعهم, وها قد بدأت ثمار اعمالهم تظهر للعيان, فقد تم عقد العديد من الدورات التدريبية عبر المجموعة وتوزيع شهادات ودروع الكترونية معتمدة, الاكثر من ذلك اتفاقهم على نشر معارفهم ومهاراتهم لافراد المجتمع دون مقابل من خلال مشروع اطلقوا عليه “مشروع زكاة العلم” يهدف هذا المشروع الى اقامة اكثر من 30 دورة تدريبية في مجالات مختلفة لافراد المجتمع من موظفين وطلاب وآباء وامهات وابناء وغيرهم, وقد ابدى الكثير من المدربين استعدادهم للقيام بها مجاناً دون مقابل, مقابل ان يتم تحديد مبالغ رمزية لتوفير مستلزمات البرامج.  وتضم هذه المجموعة نخبة من مدربي التنمية البشرية نذكر منهم :

د. احمد الرحومي – اليمن , د. سامح ابو النيل – مصر , د. ايناس نجيب – مصر, د. نورفانا علي – سوريا, د. عبدالقادر السماوي – اليمن , المدرب الدولي محمود سامي – الجزائر , المدرب سعد شمس الدين – اليمن, المدرب والإعلامي محمد العرافي – اليمن, المدرب ابراهيم المنحي – اليمن, المدرب علي الورقي – اليمن, المدرب عبدالكريم الديلمي – اليمن, المدرب محمد الذماري – اليمن, المدرب محمد الوقاحي – اليمن, المدرب محمد غيلان – اليمن, المدربة امة القادر الانسي – اليمن,  المدربة سيده الرجامي – اليمن , المدربة حليمة صلاح – اليمن, وغيرهم الكثير والكثير.

تحية اجلال وتقدير لشباب ذمار الذين استطاعوا ان يستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير انفسهم والمساهمة في تنمية مجتمعهم.

ولهذا الانجاز الفريد, تتقدم اسرة موقع ذمار نيوز بأطيب التحايا والتقدير لهؤلاء الشباب الذين استطاعوا استغلال التقنية لتحقيق انجازات مهمة لهم ولافراد مجتمعهم, ويسرنا ان نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الفكرة الاستاذ / مختار الاخشر الذي كان له دور كبير في تجميع هذه الكوكبة من المدربين.

نتمنى لهم التوفيق والنجاح, وان تظهر مشروعاتهم وبرامجهم للعلن ويستفيد منها افراد المجتمع.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com