الخبر وما وراء الخبر

صحيفة عبرية: الإمارات تعهدت برفع العلم الصهيوني على أراضيها

172

كشفت صحيفة “يديعوت” العبرية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدت برفع العلم الصهيوني العام المقبل، خلال مباريات الجودو العالمية المقامة على أراضيها.

وذكرت الصحيفة مساء الأحد، أن التعهد جاء في ختام اجتماع جرى أمس، باشتراك ممثل الجودو العالمي “ماريوس فايزر” ومدير اتحاد الجودو الصهيوني “موشي فونتي” ، ورئيس اتحاد الجودو الإماراتي محمد الدرية، بالإضافة لمدير عام اتحاد الجودو المحلي ناصر التميمي.

وأضافت، أن ممثل الإمارات وعد خلال اللقاء، برفع العلم “الإسرائيلي” العام المقبل 2018 وذلك بهدف إرضاء منتخب الكيان الصهيوني الذي يشارك في المباريات هناك منذ أكثر من عام.

يُذكر أن المنتخب الصهيوني للجودو وصل إلى الإمارات قبل أيام لإجراء مباريات رياضية من فريقين رجال ونساء، انتهت بالهزيمة، أعلن خلالها أن الفريق الصهيوني لن يرفع علم الكيان في الإمارات وقال حينها مدرب الفريق “نحن في مهمة في دولة من المفترض أنها معادية، علينا الوصول بنجاح وإنجاز مهمتنا، ولن نرفع علمنا هناك”.

وتلاقي اللقاءات الرياضية مع الفرق الصهيونية خاصة من الدول العربية، رفضًا شعبيًا وجماهيريًا واسع في أوساط الشعوب العربية وليس الحكومات باعتبارها أحد أشكال التطبيع مع العدو، وهي مرفوضة بكل أحوالها.
وكان مسؤولون إماراتيون قد قدموا اعتذاراً رسميا لمسؤولين صهاينة بعد انتهاء الدورة الدولية للجودو، السبت الماضي، التي أقيمت في أبو ظبي، بسبب رفض اللاعبين الإماراتيين مصافحة الفريق الصهيوني بعد انتهاء مبارة.

المصدر: فلسطين الآن

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com