الخبر وما وراء الخبر

رداً على بن سلمان..انصار الله يحرقون 90 مليون يورو تابعة للنظام السعودي في اليمن

137

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم امس الجمعة الموافق 27 اكتوبر 2017م، من اسقاط طائرة معادية سعودية من نوع تايفون في سماء مديرية نهم محافظة صنعاء.

وقد اشترت القوات الجوية الملكية السعودية عدد 72 بسعر 98 مليون دولار لكل طائرة.

مراقبون اكدوا ان اسقاط طائرة من هذا النوع يشكل تطوراً نوعياً في الدفاعات الجوية اليمنية وتقدم كبير في انتاج صواريخها التي اسقطت عدة طائرات سعودية كان آخرها طائرة التايفون.

فيما اكدت مصادر مطلعة ان السعودية تلقت صدمة كبيرة عندما اعلنت القوات اليمنية اسقاط الطائرة، حيث لم يكن يتوقع النظام السعودي ان اليمن تمتلك صواريخ من هذا النوع.

واكدت المصادر ان السعودية خسرت 90 مليون يورو (104.4 مليون دولار) في غمضة عين بصاروخ حوثي لا يزيد قيمته الالاف الدولارات وهذا ما جعل النظام السعودي يكتم عن الخبر خوفاً من ردود الفعل من قبل الشركات المصنعة.

فيما اعتبر المتابعون للشأن اليمني ان احراق الطائرة في سماء اليمن جاء بعد يوم من تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عندما قال سنستمر في الحرب على اليمن حتى لا يتحول الحوثيون إلى حزب الله جديد على حدودنا، والرد كان من اليمن ونحن سنستمر في التصدي لكم وهزيمتكم باذن الله حتى لا تتحول السعودية إلى إسرائيل جديدة على حدودنا .

وتعتبر طائرة “التايفون” واحدة من الطائرات القتالية الحديثة المتعددة المهام والتي تمتلكها القوات الجوية الملكية السعودية.

وتمتلك المملكة العربية السعودية 72 طائرة تايفون، والتي تعتبر من أحدث طائرات الجيل الرابع من الطائرات الحربية، وتعتبر ثاني أقوى طائره مقاتله جويه في العالم بعد الطائره الامريكيه F-22، وتتسم بتقنيات التخفي، أي أنها خارج نطاق الرؤية ولا يمكن رصدها بالرادارات فضلا عن أنها تتميز بقدرات قتالية فائقة وبإمكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلىحرق وقود إضافي وقد صمم جناحها على شكل مثلث.
*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com