الخبر وما وراء الخبر

صفقة قبيحة لولد الشيخ…ميناء الحديدة مقابل مطار صنعاء

84

لازال المبعوث الاممي لدى اليمن يصر على مقترحاته لحل الأزمة اليمنية، لكن هذه المقترحات تأتي في اطار الحفاظ على مصالح العدوان السعودي الامريكي.

ليس لولد الشيخ أي مقترح جديد حتى يقدمه كـ حل شامل للأزمة اليمنية، وانه يسعى ان يفرض مطالب العدوان على القوى السياسية في اليمن، كما انه يحاول ان يقدم ميناء الحديدة الذي يعتبر المنفذ الوحيد لتنفس اكثر من 19 مليون يمني هدية لقوى العدوان.

من أهم مقترحات ولد الشيخ التي نقلها للفار هادي خلال زيارته للرياض حسب ما نقلته قناة “سكاي نيوز”، تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث يتولى ادارته مقابل السماح باستئناف العمل في مطار صنعاء، رفع الحصار عن تعز ، اطلاق سراح السجناء السياسيين ، وتسليم رواتب الموظفين ، الاتفاق على آلية عمل البنك المركزي، تفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق لوقف اطلاق النار.

حيث يرى المراقبون، ان ولد الشيخ يسعى لعقد صفقة مع القوى السياسية في اليمن، أي ميناء الحديدة مقابل مطار صنعاء، لذا يعتبر هذا المقترح من اقبح الصفقات التي من الممكن ان يقوم بها اي طرف على حساب مصلحة شعب مضطهد.

ويجب على ولد الشيخ ان يكون محايدا في حل الازمة وليس كـ طرف فيها، وان تصرفات ولد الشيخ اصبحت تكشف عن العديد من الامور، ومن أهمها دور الامم المتحدة في مربع العدوان.

اما ما يخص تعز وحصارها، فأن اغلبية المناطق السكنية والمدينة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، وقضية رفع الحصار عن تعز كلام غير مقبول وهي ذريعة يستخدمها ولد الشيخ لتمرير بعض الاجندات وفرض شروط خاصة تخدم الاهداف التي رسمتها الولايات المتحدة في اليمن.

ومن الواضح ان ولد الشيخ فشل في مهمته في اليمن خلال تنصيبه كـ مبعوث خاص للامم المتحدة، واذا كانت الامم المتحدة صادقة في حل الازمة اليمنية يجب عليها تغيير مبعوثها في اليمن .

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com