الخبر وما وراء الخبر

الرئاسة الروسية : سندعم جيش سوريا وإختيار رئيسها من حق الشعب فقط. 24-10-2015

167

ذمار نيوز :موسكو – سبأنت:

أكدت الرئاسة الروسية إعتزامها دعم الجيش السوري لانجاح عملياته العسكرية ضد التنظيمات الارهابية، لان لا خيار اخر غير ذلك .. مشيرة في نفس الوقت الى ان لا احد يملك الحق في اختيار رئيس لسوريا غير الشعب السوري.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في معرض حديثه لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أن “هدفنا توطيد مواقع الجيش السوري الشرعي لأنه لا يوجد خيار آخر”.

واضاف إن إحراز الانتصار على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الإرهابي غير ممكن إلا إذا نجح الجيش السوري في عملياته على الإرهابيين، ولهذا لا بد من مساعدة هذا الجيش على إنجاح عملياته.

واشار المتحدث الى استجابة روسيا لطلب الرئيس السوري بشار الاسد لارسال طائرات حربية إلى سوريا لمساندة الجيش السوري من الجو خلال عملياته على أوكار وتجمعات الإرهابيين في الأراضي السورية.

وحول الصراع السياسي الدائر في سوريا اكد الناطق باسم الرئاسة الروسية ان لا مكان للحديث عن تسويته إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين.

ونوه المسئول الاعلامي الرئاسة الروسية فيما يخص رئاسة سوريا والذي اكد ان لا يقرر ذلك إلا الشعب السوري .. منوهاً إلى أنه “لا يحق لباريس ولندن وواشنطن وموسكو أن تقول مَن يستطيع أن يصبح رئيساً لسوريا ومن لا يستطيع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com