الخبر وما وراء الخبر

الرئيس بوتين يتهم أمريكا بعدم تنفيذ التزامها فيما يخص بالتخلص من أسلحة الدمار الشامل

93

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الخميس الولايات المتحدة بعدم تنفيذ التزاماتها في مجال التخلص من أسلحة الدمار الشامل، وعدم التزاماتها بموجب معاهدات الأسلحة النووية والكيماوية.

وقال الرئيس الروسي خلال الجلسة الختامية العامة لمنتدى فالداي الدولي “كما هو معلوم، الولايات المتحدة انسحبت من معاهدة الصواريخ المضادة للباليستية، وحتى اليوم تبقى أكبر مالك لأسلحة الدمار الشامل، كما أجلت الولايات المتحدة مواعد التخلص من أسلحتها الكيميائية من 2007 حتى 2023”.

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا سترد بالمثل إذا انسحبت أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى.. مشيرا إلى أن موسكو مستعدة لتطوير أنظمة أسلحة جديدة نووية وغير نووية

واتهم الرئيس الروسي، الدول الغربية بممارسة الأنانية أكثر فأكثر عند العمل على تسوية القضايا العالمية، مشيرا إلى أن المؤسسات الدولية تتأكل، وفي السياق ذاته دعا إلى إصلاحات في الأمم المتحدة لكن على أساس الإجماع.

وصرح أنه عندما ينتهك التوازن في العالم وتقمع المصالح تصبح التناقضات خطرة وتؤدي الى صراعات صعبة لافتا في الوقت ذاته إلى أن حزمة العقوبات التي اعتمدها الكونغرس الأمريكي يهدف نحو إبعاد روسيا من سوق الطاقة الأوروبية.

جدير ذكره أن الولايات المتحدة الأمريكية البلد الوحيد الذي استخدم السلام النووي وفي ضرب اهداف مدنية في هوري شيما وناجازاكي في اليابان إبان الحرب العالمية الثانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com