الخبر وما وراء الخبر

مطالبات واعترافات جنوبية…تكشف حقيقة الاحتلال الخليجي الامريكي في اليمن

58

الاحتلال الخليجي الامريكي والخلافات السياسية بين التيارات الجنوبية لانتمائهم للاطراف المعنية سبب في تصعيد معاناة الشعب الجنوبي، كما ان التوتر الامني والاقتصادي بات يخيم على  الشارع الجنوبي بصورة غير مسبقة.

على خلفية الخلاف السعودي الاماراتي، مجاميع مسلحة موالية لدولة الإمارات في عدن، يوم أمس الاربعاء، اقتحمت مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في منطقة القلوعة، في محافظة عدن، واعتقلت الأمين المساعد للحزب في المحافظة و6 قيادات وأعضاء آخرين.

وبحسب المصادر، أن المجاميع المسلحة التي اقتحمت مقر فرع حزب الإصلاح في عدن قالت إنها تتبع شرطة عدن، وهي المحافظة الواقعة تحت نفوذ وسيطرة القوات الإماراتية والقوات المحلية الموالية لها.

وبسبب هذه الخلافات والفشل العسكري الذريع للمرتزقة، طالبت بعض القيادات السياسية والعسكرية في حزب الاصلاح بانسحاب قواتهم من جبهة ميدي الى عدن، وتأتي هذه المطالبات لغرضين: الاول، مواجهة المجاميع المسلحة التابعة للامارات في عدن وباقي المحافظات الجنوبية، والثاني، تقليص الخسائر البشرية التي تلقتها القوات الاصلاحية في هذه الجبهة من قبل الجيش واللجان الشعبية.

وفي رسالة لاحد الاعلاميين في الجنوب خاطب الشماليين “لاتسلموا أرضكم فتندمون”، وجاءت هذه الرسالة تحديدا قبل أيام من ذكرى ثورة 14 أكتوبر.

وكما هناك اعترافات من قبل بعض الجنوبيين، بأنهم نادمين من تسليم اراضيهم للمحتلين وكشفوا عن الواقع بأنه في المحافظات الجنوبية لم تكن اي شرعية ولا يوجد شيء واحد للحياة والأمل والتفاؤل، وضاع الجنوب بين رئيس ممنوع من العودة وفصائل متناحرة ومندوب سامي عبث بكل “شيء”.

وفي الواقع ان الجنوب يقاد نحو الحرب الاهلية، وشعبها بين جائع ومنهك ومعذب في سجون الاحتلال، وان الوعود الواهية اعطت مكانتها للاليات العسكرية  والاطقم والسلاح والجنود الاجانب، والكهرباء والوقود والرواتب والاغذية اصبحت غريبة في هذه المحافظات، كما يعاني الجنوبيين من المستشفيات ونقص نسبي في الادوية لمعالجة المرضى والجرحى .

وفي الختام…

كل ما يوجد في الساحة الجنوبية، هو الحرب الاهلية، تصفيات، الفتنة، الخراب والاوهام الذي يعيشه بعض المرتزقة في رفاهية كـ دبي وبعض الدول الخليجية وبعيدة عن ارض الواقع، وتشهد المحافظات الجنوبية قمع الحريات السياسية والتضييق على حرية الرأي والتعبير التي تقع تحت نفوذ وسيطرة الاحتلال الخليجي الامريكي.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com