الخبر وما وراء الخبر

الشيخ/ محمدحسين المقدشي في حوار خاص لـ “ذمار نيوز”:الشرذمة الهاربة والعميلة لا تمثل إلا نفسها البائعة للقبيلة و للوطن وأبنائه.

980

ذمار نيوز -خاص   23-10-2015


الشيخ / محمدحسين المقدشي في حوار خاص لـ “ ذمار نيوز ”:

الشرذمة الهاربة والعميلة لا تمثل إلا نفسها البائعة للقبيلة و للوطن وأبنائه، لأن من خان وطنه ناقض مبادئ وأعراف قبيلته وفر خارج البلاد لا يمثلها ولا يحق له التحدث باسم القبيلة لا من قريب ولا من بعيد.

 

بداية .. نرحب بك شيخ محمد في موقع وشبكة “ذمار نيوز”.. ونبدأ معك ﻻ يخفى على احد بشاعة اﻻجرام السعودي الأمريكي والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق أبناء الشعب اليمني ومنها المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو في عرس بقرية سنبان التي ﻻ يوجد بها اية معسكرات او مباني حكومية… وانما منازل لمواطنين، ماهي رسالتكم ﻻؤلئك الذين ﻻ زالوا يؤيدون تحالف العدوان ويبررون تلك الجرائم والمجازر الوحشية؟

 

ذي مافية خير ﻷهلة مافية خير لناس

والله أنة ليؤسفني أن أرى من أبناء قبيلة عنس مازالوا مقيمين في الرياض ومؤيدين للعدوان خصوصا وقد أستهدف العدوان السعودي أهاليهم وأبناء جلدتهم وما مجزرة عرس سنبان ببعيد والتي أرتكبها مؤخرا طيران العدوان السعودي

ومن هذا المنبر نؤكد أن هذه الشرذمة الهاربة والعميلة لا تمثل إلا نفسها البائعة للقبيلة و للوطن وأبنائه، لأن من خان وطنه ناقض مبادئ وأعراف قبيلته وفر خارج البلاد لا يمثلها ولا يحق له التحدث باسم القبيلة لا من قريب ولا من بعيد كما لا ننسى أن هناك شرفاء واحرار من كل الأحزاب من الرافضين للعدوان ولا نحكم على كل منهم في الحزب انهم في موقف واحد .

قال تعالى:” ( فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ )

صدق الله العظيم

 

-كما هو معلوم ان للقبيلة دور ايجابي في مجال الدفاع على الوطن وردع الغزاة فقد تضمنت وثيقة الشرف القبلية عدة مبادى منها مبدأ التكافل، ومبدأ إعلان البراءة، ومبدأ العقوبات القانونية ، ما تعليقكم على ذلك؟

 

وثيقة الشرف القبلية تمثل في بنودها العادات واﻷعراف والقيم اليمنية اﻷصيلة و التي من شأنها توحيد الصفوف في مواجهة العدوان الغاشم الذي تتعرض له البلاد منذ أكثر من سبعة أشهر .

و أن الإجماع على التوقيع على وثيقة الشرف القبلية سيسهم في تعزيز التلاحم وتفعيل الدور الشعبي في حفظ أمن البلاد وتنمية المجتمع وإحياء القيم الأصيلة وتقوية روابط النسيج الاجتماعي بما يحفظ أمن الوطن واستقراره ويمكن أبناءه من مواجهة العدوان.

 

-تم تدشين الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية، وانتم احد المشاركين في فعالية التدشين ، ماهي رسالتكم التي توجهونها الى القبائل اليمنية عامة وقبائل عنس خاصة؟

 

أدعو ابناء عنس وذمار وقبائل اليمن الى الوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان ودحر مخططاته وتآمره على اليمن أرضا وأنسانا ، وإفشال ما يسعى اليه من قتل لأبناء الشعب ومحاصرته ومنع كل مقومات ومتطلبات الحياة من الوصول الى ابناء الشعب اليمني وبتأييد ومباركة قذرة من قبل ثلة من الخونة والمرتزقة .

كما أوجه رسالتي إلى قائد ثورة 21 سبتمبر السيد/ عبد الملك الحوثي وإلى اﻷخوة القائمين على هذه المبادرة إلى سرعة التفعيل السريع لتطبيق هذه الوثيقة وما تضمنته من خصائص وبنود والتي تهدف الى رفع عزة وكرامة الأمة اليمنية وحماية مصالحها وترسيخ الأمن والاستقرار وتطبيق المبادئ التي من شأنها الدفاع عن الوطن وبشتى السبل والإمكانيات.

 

هل لديكم اي اضافات او رسالة تودون نقلها من خلالنا ؟.

لا شيء ، سوى التأكيد على ما ذكرته سابقاُ أن نسعى جميعآ إلى نبذ الخلافات السياسية والحزبية والطائفية والقبلية وتوحيد الصفوف للحفاظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره و لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف كل اليمنيين دون استثناء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com