الخبر وما وراء الخبر

خلال أسبوع: إسقاط طائرة وتنفيذ 24 عملية نوعية وتدمير 17 آلية والتصدي ل14 زحفا

120

خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر ( الأحد 1  أكتوبر إلى السبت 7 أكتوبر ) تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية بعون الله وتوفيقه من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية وتنفيذ 24 عملية عسكرية نوعية في مختلف الجبهات الداخلية وجبهات ما وراء الحدود ، كذلك تدمير وإعطاب 17 آلية عسكرية بينها دبابة نوع “أبرامز” و6 مدرعات ، بالإضافة للتصدي لأكثر من 14 زحفا مكثفا مسنودة بغارات جوية مكثفة سنوضحها بالتفصيل”

 

جبهات ما وراء الحدود:  نفيذ 10 عمليات نوعية وتدمير دبابة و10 آليات عسكرية والتصدي لزحوفات مكثفة
10 عمليات عسكرية نوعية

بعون الله وتوفيقه نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية 10 عمليات عسكرية نوعية على مواقع وتحصينات الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في قطاع نجران، حيث نف الأبطال 3 عمليات منها تركزت على موقع الطلعة ومواقع عسكرية شرق وجنوب الموقع وأسفرت العمليات عن تكبيد مرتزقة الجيش السعودي خسائر في الأرواح والعتاد،

كما نفذ الأبطال عملية عسكرية على موقع عباسة وعملية عسكرية أخرى على موقع الغراميل الأسود قبالة الخضراء وأسفرت عن إحراق طقمين ومقتل وجرح العديد من المرتزقة.

وأضافت المعلومات أن وحدات الجيش واللجان الشعبية شنت 5 عمليات عسكرية نوعية تركزت على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في موقعي الشبكة والخشباء و تبة القيادة قبالة منفذ الخضراء وجبل الشبكة قبالة نجرانوفي في الجبل الأسود وسلاطح والتبة البيضاء قبالة منفذ الخضراء وبعون الله كانت العمليات ناجحة وكبدت المنافقين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

تدمير دبابة أبرامز و10 آليات عسكرية

تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية من تدمير دبابة سعودية نوع أبرامز  و 10 آليات عسكرية في عمليات متفرقة في جبهات ما وراء الحدود حيث تم تدمير دبابة نوع ” أبرامز ” ومدرعة سعودية أثناء التصدي لزحوفات الجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الشرفة في نجران، فيما تم إحراق طقمينعسكريين لمرتزقة الجيش السعودي بعملية هجومية على موقع الغراميل الأسود قبالة الخضراء، كذلك تدمير آلية محملة بالجنود بصاروخ موجه أثناء التصدي لمحاولة زحف للجيش السعودي باتجاه موقع الشرفة.

كما تم تدمير آليتين عسكريتين محملة بمرتزقة الجيش السعودي بعبوتين ناسفتين في الرمضة وتدمير آلية أخرى أثناء كسر زحف الجيش السعودي على الحثيرة، بالإضافة لتدمير 3 جرافات عسكرية بقذائف المدفعية كانت تشق طريقا إلى معسكر الحداد في عسير.

 

انكسارات الجيش السعودي ومرتزقته

في قطاع جيزان تصدت وحدات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم فاشلة للجيش السعودي ومرتزقته المنافقين باتجاه الحثيرة والرمضة والمناطق المجاورة لها مسنودين بغارات مكثفة حيث شن الطيران الأباتشي أكثر من 500 صاروخ وقذيفة، فيما شن طيران العدوان الحربي أكثر من 10 غارات، وبعون الله وقوته تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من كسر الزحف واجبار قوى العدوان على التراجع والانكسار بعد تكبيدهم خسائر كبرى في الأرواح والعتاد

أما في قطاع نجران فقد نفذ الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين زحفا واسعا على موقع الشرفة استمر من الصباح حتى العصر وبمساندة من قبل طيران العدوان، وبعون الله انكسر الزحف بعد مقتل وجرح أعداد كبيرة من الجيش السعودي ومرتزقته،

ومن جديد حاول الجيش السعودي التقدم باتجاه الشرفة أكثر من مرة ولكن كالعادة تصدى لهم الأبطال وأجبروهم على التراجع، كما تمكن الأبطال من تدمير مدرعة وآلية عسكرية محملة بالجنود السعوديين أثناء التصدي للزحف.

وكان طيران الأباتشي قد قصف الرمضة والحثيرة وما جاورها بأكثر من 650 صاروخ وقذيفة ، فيما شن الطيران الحربي أكثر من 10 غارات جوية على الحثيرة، و4 غارات على وادي جارة وجبل الدود في جيزان، كما شن طيران الأباتشي 100 صاروخا على مدينة الربوعة ، وأكثر من 18 غارة جوية على الربوعة في عسير، أما في نجران فقد شن طيران العدوان  26 غارة جوية على موقع الشرفة ، و12 غارة على موقع الطلعة.

الجبهات الداخلية: إسقاط طائرة أمريكية وتنفيذ 14 عملية نوعية والتصدي ل10 زحوفات وتدمير 5 مدرعات وآلية

إسقاط طائرة أمريكية هجومية

بعد أيام من تأكيدات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على أن العمل جار لتجهيز منظومة دفاع جوي يمكنها إسقاط الطائرات الأمريكية الحديثة تمكنت الدفاعات الجوية، يوم الأحد 11 محرم 1439هـ، من إسقاط طائرة مقاتلة أمريكية من طراز ” إم كيو9″ بدون طيار في العاصمة صنعاء.

وحدة الدفاع الجوي أكدت أنها تمكنت بعون الله وتوفيقه من إسقاط طائرة أمريكية قتالية من طراز” أم كيو 9 ” بعد استهدافها بصاروخ مناسب أصابها بشكل مباشر وأدى إلى إسقاطها في منطقة جدر بالعاصمة صنعاء وتحطيمها بشكل كامل.

الإعلام الحربي من جانبه وزع مشاهدا مصورة توثق لحظات إطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأمريكية في العاصمة صنعاء، حيث تضمنت المشاهد لحظات إطلاق القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية لصاروخ ” أرض _ جو ” على الطائرة الأمريكية بدون طيار وإصابتها بشكل مباشر واشتعال النيران فيها، لتسقط مباشرة في منطقة جدر بالعاصمة صنعاء.

مواصفات الطائرة

 تعد الطائرة الأمريكية التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في العاصمة صنعاء من طائرة الدرون ” إم كيو 9 ” من أكبر وأحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية وتبلغ قيمتها 56 مليون دولار.

ويبلغ طولها 11مترا، وعرضها مع الأجنحة 20مترا، وارتفاعها عن الأرض قرابة 4 أمتار، فيما يبلغ وزنها فارغة أكثر من طنين.

وقد صنعتها شركة جنرال أتوميكس، تحلق لمسافة 1850كم دون التزود بوقود إضافي ويمكنها القيام بمهام متعددة ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.

14 عملية عسكرية

شنت وحدات الجيش واللجان الشعبية خلال الأسبوع المنصرم 14 عملية عسكرية نوعية على مواقع وتحصينات المنافقين في تعز والجوف والبيضاء ونهم، حيث نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية في محور البيضاء 6عمليات عسكرية نوعية تركزت على مواقع المنافقين شرق القصيب وكساد والمحصن وفي الطماحي والأجردي وغربي كساد ومناطق أخرى من مديرية الزاهر ، كما شن الأبطال 4 عمليات نوعية في محور تعز وتركزت العمليات على مواقع المنافقين في الدار الغربي في منطقة حمير بمديرية مقبنة وعلى تبة القرون في منطقة الكدحة بمديرية المعافر، ومواقع المنافقين في قرية الصيار بمديرية الصلو ومواقع للمنافقين في مديرية موزع، وأسفرت العمليات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المنافقين.

وفي محور الجوف نفذ الأبطال عمليتين عسكريتين منفصلتين على مواقع وتحصينات المنافقين في وداي شواق بمديرية الغيل ومواقع المنافقين بمحاذاة قرية العبيد في المتون، أما في محور نهم فقد شن الأبطال عمليتين هجوميتين على مواقع المنافقين في قرية الحول وتبة العياني بمديرية نهم، وأسفرت العمليات عن تكبيد المنافقين خسائر في الأرواح والعتاد.

انكسار 10 زحوفات

تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لأكثر من 10 زحوفات نفذها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في تعز والجوف ومأرب ونهم ولحج، فيما تؤكد المعلومات أن المنافقين نفذوا 5 زحوفات في محور تعز وتركز الزحف الأول في منطقة يختل بمديرية المخا وتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي ولكن بعون الله تمكن الأبطال من التصدي للزحف وتدمير 3 مدرعات وقتل وجرح العديد من المنافقين.

كما نفذ منافقو العدوان 4 محاولات تقدم أخرى في محور تعز تركزت على منطقة الضباب وباتجاه تبة الخزان والشبكة في منطقة قمل بحيفان وباتجاه تبة مجلي بالكدحة في مديرية المعافر وباتجاه تبة الخزان في منطقة حمير بمديرية مقبنة.

وفي محور نهم أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولتي تقدم للمنافقين في منطقة عيدة وباتجاه تبة العياني ، كما تمكنوا من افشال عدد من محاولات التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة حمالة في مديرية كرش بمحافظة لحج، وعلى وادي شواق وصابر في مديرية الغيل بالجوف بعد تدمير مدرعة ، كذلك إحباط زحف للمنافقين على جبل هيلان في مأرب رغم مساندة طيران العدوان لهم بـ 10 غارات ، فيما تؤكد المعلومات مصرع القيادي المرتزق منصور غيثان و القيادي المرتزق عبد الحافظ أبو بكر وعدد من مرافقيه أثناء عملية التصدي.

تدمير 5 مدرعات وآلية عسكرية

دمرت وحدات الجيش واللجان الشعبية 5 مدرعات تابعة للمنافقين وآلية عسكرية أخرى في مختلف جبهات القتال، حيث تمكن الأبطال من تدمير 3 مدرعات عسكرية في عمليات متفرقة بمنطقة يختل التابعة لمديرية المخا في تعز، كما تم تدمير مدرعة أثناء التصدي للمنافقين في وادي شواق بمديرية الغيل بمحافظة الجوف، وتدمير مدرعة أخرى بعبوة ناسفة جنوب كهبوب، بالإضافة لتدمير آلية عسكرية في منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ محلي الصنع من نوع” زلزال2 ” على تجمع المنافقين خلف تبة دمخنين في الهاملي بمديرية موزع في محافظة تعز.

*موقع أنصار الله

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com