الخبر وما وراء الخبر

ضاحي خلفان يعترف بفشل الحرب على اليمن ويدعو لتسوية سياسية (صورة)

71

ذمار نيوز | متابعات 4 أكتوبر، 2017

أعترف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ، والمقرب من الأسرة الحاكمة ،  ضاحي خلفان بفشل الحرب التي يشنّها تحالف العدوان على اليمن ، قائلاً أن “الصراع” في اليمن “لن تحلّه إلا التسويات العقلانية” .

مراقبون رأوا أن تصريحات خلفان بمثابة اعتراف بفشل الحرب التي يشنّها تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وتشارك فيها بلادة فيها منذ قرابة ثلاثة أعوام .

وفيما لم تخلو خطابات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي منذ بدء العدوان على اليمن من دعوة لوقف الحرب على اليمن والاستعداد للحوار والتي ترافقت أيضاً مع تأكيده على صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ، حاول خلفان تبرئة تحالف العدوان الذي بدأ الحرب على اليمن متهماً الحوثيين في إطالة أمد الحرب وتعطيل المفاوضات ، بحسب تعبيره

جاء ذلك في تغريدة رصدها “موقع متابعات” بصفحته على “تويتر” : حيث قال خلفان “الحوثي لا أعلم لماذا لا يؤمن بحلول العقال ويلجأ إلى الاقتتال.. الصراع في اليمن لن تحله الا التسويات العقلانية.”

وكان السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد أكد ، في خطاب متلفز نقلته قناة المسيرة ، في 29 اكتوبر العام الماضي ، أن “الوفد الوطني اليمني قدم رؤية موضوعية للحل يمكن البناء عليها”، موضحاً أن “تعنت وعدم وعي وفد العدوان يفشل عمل الحوار”، مشدداً على أن “مسؤوليتنا المؤكدة هي التصدي للعدوان وعلينا أن نأخذ حذرنا وأن نكون على قدر عال من الجهوزية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com