الخبر وما وراء الخبر

تقرير عسكري…اطلاق 319 صاروخ وتدمير 94 آلية ودبابة ومدرعة خلال شهر سبتمبر 2017

221

تكبد تحالف العدوان بقيادة السعودية خسائر فادحة في العتاد والعديد خلال شهر سبتمبر 2017م.

وكثف الجيش واللجان عملياتهم الهجومية في مختلف الجبهات بعد ان اعلن الرئيس صالح الصماد عن الانتقال من الاستراتيجية الدفاعية الى الهجومية، نالت الجبهات الحدودية في كل من نجران وعسير وجيزان نصيبا وافرا من تلك العمليات التي نفذها ابطال الجيش واللجان الشعبية تكبد الجيش السعودي خسائر كبيرة في ضباطه وجنوده إلى جانب خسائر في آلياته ومعداته المختلفة.

حيث اعترفت السعودية بمصرع أكثر من 57 ضابطا وجنديا سعوديا خلال شهر سبتمبر الماضي في سابقة تكشف أن العمليات التصعيدية الهجومية للجيش اليمني واللجان الشعبية قد خلفت خسائر كارثية هي أكبر وأكثر مما اعترف به العدوان السعودي.

وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير 79 آلية عسكرية و8 دبابات و7 مدرعات في العتاد البري، وفي العتاد الجوي تمكن الجيش من استهداف طائرة تايفون.

وفي العمليات متنوعة تمكن الجيش واللجان من احراق 6 مخازن اسلحة و116 عملية قنص بينهم قنص 17 سعودي و99 مرتزق وكسر 31 زحف.

لكن القوة الصاروخية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية اطلقت 319 صاروخ على معاقل وتجمعات قوى الاحتلال والارتزاق وفي تفاصيل :

اطلاق صواريخ باليستية:

صاروخ قاهر 2M

بركان 2H

اطلاق صواريخ تكتيكية:

4 زلزال

14 زلزال 2

1 صمود

2 صرخة 1

4 صواريخ اورغان

العمليات الهجومية للجيش واللجان الشعبية التي تواصلت خلال شهر سبتمبر ترافق معها ضربات مسددة للقوتين الصاروخية والمدفعية مسجلة بذلك مرحلة متقدمة من التصعيد العملياتي العسكري الناجح عكس قوة وصلابة المقاتل اليمني من جهة وتهاوي وفشل جيش العدوان السعودي من جهة أخرى رغم إمكانياتهم المادية والبشرية والتسليحية الهائلة البرية منها والجوية.

ويبدو أن الخسائر الكبيرة التي خلفتها العمليات التصعيدية للجيش واللجان الشعبية في ضباط وجنود الجيش السعودي قد أرغمت العدوان على الاعتراف بمصرع أكثر من 57 من ضباطه وجنده  خلال شهر سبتمبر المنصرم  ما يكشف  أن الخسائر أكبر وأكثر مما اعترف به العدوان السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com