الخبر وما وراء الخبر

تواصل فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية في المحافظات

283

ذمار نيوز -موقع أنصارالله 22-10-2015

تواصلت اليوم الخميس , فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في عدد من مديريات ومحافظات الجمهورية وسط إقبال كبير .
بمديريتي الحيمة الداخلية والخارجية.

فقد شهدت مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية بمحافظة صنعاء حشد وتفاعل كبير من وجهاء وأعيان ومشائخ وأبناء الحيمتين مع الحملة وإقبالهم على التوقيع على الوثيقة في صورة تجسد حسهم الوطني وإدراكهم لحجم المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وفي الفعالية جدد أبناء ووجهاء ومشائخ وأعيان المديريتين جهوزيتهم للدفاع عن الوطن واستعدادهم للتضحية في سبيل الوطن .. معتبرين وثيقة الشرف خطوة في اتجاه تعزيز دور القبيلة واستعادة أمجاد وتاريخ أرض الايمان.

كما احتشد أبناء ووجهاء وأعيان مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم للمشاركة في الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد المشاركون دعمهم للحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة ومساندتهم لكل انشطتها بما يحقق لم الشمل وتوحيد الصف في مواجهة العدوان الغاشم .. لافتين إلى أن التوقيع على الوثيقة يجسد الحس الوطني والحفاظ على ثوابت المجتمع وتحسين أداء المنظومة الاجتماعية لمواجهة كافة التحديات .

وفي فعالية التوقيع أكد عضو مجلس الشورى يحيى الحباري أن الوثيقة تعبر عن تلاحم جميع أبناء الشعب بكافة أطيافه ومكوناته والوقوف صفا واحدا ضد كل من يريد المساس بأمن واستقرار الوطن.

فيما أشار فضيلة العلامة عبدالله الراعي في كلمته عن العلماء إلى أهمية التعاون على البر والتقوى والنهي عن التفرق والتمزق .. داعيا إلى تفاعل الجميع ودعم وثيقة الشرف القبلية ومساندة ومؤازرة أبطال الجيش واللجان الشعبية .

كما أكد أبناء مديريات بيت الفقية والجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة تأييدهم لوثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

جاء ذلك خلال فعالية التوقيع على الوثيقة الهادفة تعزيز مبادئ وقيم المجتمع اليمني الأًصيلة وكذا تعزيز دور القبيلة وتحصينها من التفكك بالإضافة إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وفي التدشين ألقيت كلمات أكدت في مجملها الأهمية الكبيرة التي تحتلها القبيلة في تفعيل الدور الايجابي في الدفاع عن الوطن ومكتسباته وتنظيم شئون القبيلة للمشاركة الفاعلة في الرأى وصنع القرار والحفاظ على ثوابت المجتمع وتحسين أداء المنظومة الاجتماعية.

ودعت الكلمات التي ألقاها مشائخ وأعيان المديريات والأكاديميين وأعضاء المجالس المحلية كافة شرائح المجتمع للمبادرة بالتوقيع على الوثيقة التي تعتبر اتفاقا بين كل القبائل لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف الوطن.

وأكدت ضرورة مواجهة العدوان السعودي الامريكي الذي يسعى إلى تدمير مقدرات الوطن والعمل على إثارة النعرات ومحاولة النيل من المجتمع اليمني الذي يحمل نهجا وطنيا حرا مقاوما لمشروع الهيمنة.

وفي محافظة عمران بدأت بعزلتي مرهبة وبني عبد اليوم فعاليات التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ الثوابت الوطنية والوقوف ضد العدوان السعودي.

واكدت السلطة المحلية والفعاليات المجتمعية ان التوقيع على هذه الوثيقة تعطي الشعب حافزا قويا للاستشعار بالمسئولية ازاء اليمن وحمايته والدفاع عنه ومنجزاته ومقدراته.

واشارت فعاليات عمران الى ان من اهم الاهداف التي تسعى اليها الوثيقة توحيد الشعب وتقوية عرى المواثيق الشعبية وتدعيم الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وتقوية التماسك الشعبي والصمود الشامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com