الخبر وما وراء الخبر

قطر تؤكد استعدادها لحوار مباشر مع دول المقاطعة والكويت تواصل جهودها لاحتواء الأزمة

65

قال وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لحوار بنّاء ومباشر بشأن المزاعم التي تثار ضدها وحل الخلافات في وجهات النظر مع دول المقاطعة الأربع.

تصريح “المريخي” جاء في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لـ”حركة عدم الانحياز”، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسب وكالة الأنباء القطرية.

وجدد الإشارة إلى أن “قطر تتعرض لحصار بري وبحري وجوي”، من الدول المقاطعة: السعودية والبحرين والإمارات ومصر، معتبراً أن هذا الإجراء “يفتقد لأي أساس قانوني، ويشكل انتهاكا صارخًا للقانون الدولي والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان”.

فيما أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أن بلاده مستمرة في جهودها لاحتواء الأزمة الخليجية، معربا عن أمله برأب الصدع، وعقد القمة الخليجية بموعدها في ديسمبر المقبل.

وشدد على أن الوساطة الكويتية لم تفشل، وهناك محاولات واجتهادات من الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل حل سريع لهذه الأزمة.

كما أكّد مواصلة الجهود لاحتواء “هذا الخلاف المؤسف بين الأشقاء”، مشدّدا على أنّ جهود بلاده ستستمر إلى أن تطوى صفحة هذا الخلاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com