الخبر وما وراء الخبر

صور | ذمار تحتفي بالعرس الجماعي الأول لوثيقة اليسر الاجتماعية.

684

ذمار نيوز | خاص 7 سبتمبر، 2017

احتفلت محافظة ذمار اليوم الخميس في جو فرائحي بزفاف (32) عريس وعروس من أبناء محافظة ذمار.

العرس الذي رعته الهيئة الثقافية لانصار الله بمحافظة ذمار, يعد أول ثمار وثيقه اليسر الاجتماعية بعد تدشينها لمساعدة الشباب على الزواج ومحاربة بعض الظواهر السلبية أثناء مراسيم الأعراس.

وخلال مراسيم العرس ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء العادات الحميدة التي كانت تتبناها بعض القبائل كتحديد المهور ومحاربة ظاهرة الغلاء والمفاخرة في الأعراس.

وشددت على ضرورة الحفاظ على الشباب من مخاطر الإنحراف الذي يسعى أعداء الأمة إلى نشره في المجتمعات العربية والإسلامية من خلال تيسير زواج الشباب وتخفيض المهور ومحاربة ظاهرة المغالاة فيها.

واعتبرت الكلمات وثيقة اليسر الإجتماعية والتي ظهرت اول ثمارها اليوم في العرس الجماعي بادرة خير ستسهم في القضاء على أهم المشاكل الإجتماعية والأخلاقية المتربة على ظاهرة عزوف الشباب عن الزواج نتيجة غلاء المهور وبعض الظواهر الأخرى الخاطئة التي أثقلت كاهلهم وحالت دون زواجهم.

وتهدف الوثيقة إلى إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل أمورهم على الزواج في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع إقتصادية صعبة جراء إستمرار العدوان السعودي الامريكي وحصاره الجائر .

حضر العرس وكيل محافظة ذمار أ.محمود الجبين  ونائب مدير الأمن العقيد. عبد الله عبد الله الطاؤوس ومدير عام مديرية ذمار أ.محمد السيقل ونائب مدير مكتب النظافة والتحسين بالمحافظة أ. ماجد التينه , وعدد من قيادات السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com