الخبر وما وراء الخبر

مجلس التلاحم القبلي بذمار يسلم نائب مفوض الامم المتحدة رسالة حول جريمة لوكندة ارحب.

199

ذمار نيوز | خاص 30 أغسطس، 2017

التقاء اليوم الاربعاء رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار عباس العمدي وبحضور ممثلي قبيلة مغرب عنس اولياء امور ضحايا مجزرة لوكندة ارحب, نائب المفوض السامي لممثل الامم المتحدة لحقوق الانسان بصنعاء وتم تسلميه رسالة باسم مشايخ ووجهاء قبائل ذمار(عربي- انجليزي) للأمين العام للأمم المتحدة باستنكار صمت الامم المتحدة حيال الجريمة وتوضيحا لتفاصيلها.

وطالب الوفد تشكيل لجنة تحقيق في الجريمة والانتهاكات التي يرتكبها العدوان السعوامريكي في اليمن, وابدأ نائب المفوضية تفهمه حقيقة الجريمة, مؤكدا بذل جهود لسرعة ايصال الرسالة والتوضيح لما حصل.

معتبراً رسالة مشايخ ووجهاء قبائل ذمار تعزز من افادتهم المرفوعة عن الجريمة للضغط للتحقيق فيها نتيجة دعوى اعتراض ضدهم الى مكتب المفوضية بجنيف من قبل دول التحالف انتقدوا تقريرهم حول الجريمة.

وقدم نائب المفوض لرئيس لوفد نسخة من افادت المفوضية المرفوعة للمكتب الرئيسي للمفوضية بجنيف. ناقلا تعازي مكتب المفوضية لأسر الضحايا ومشايخ وكافة ابناء قبائل عنس و ذمار معلن عن تقدير المفوضية دور وموقف القبيلة وشيوخها الذي يحارب العادات السلبية ويحافظ على القيم الإيجابية و الحميدة.

هذا وجاء  القاء بالتنسيق مع المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني، حيث شكر اهالي الضحايا دور رئيس المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الشيخ ابو الرجال, مثمنين جهود ومواقف مجلس التلاحم القبلي بذمار التي يبذلها انتصارا للضحايا وكشفا لجرائم العدوان ومخاطرة والوقوف امام تحدياته.

وفي ذات الاتجاه, نفذ عدد من اولياء امور اسر الضحايا وقفه احتجاجيه تنديدا وغضبا للمجزرة واستنكارا لصمت الامم المتحدة والمطالبة بتشكيل لجان تحقيق, رفعوا خلالها صور الضحايا ولافتات تعبر عن عدم التهاون والتفريط بدماء ابنائهم الشهداء.

وكان مجلس التلاحم الشعبي القبلي بذمار جدد دعوته لقبائل المحافظة الوقوف الجاد المسئول على مجمل القضايا على الساحة الوطنية تجاه تحديات ومخاطر العدوان الصهيوسعوامريكي على اليمن الارض والانسان.

داعياً في بيان صدر عنه – حصلت شبكة ذمار نيوز على نسخ منه- أخذ التدابير اللازمة لمواجهة هذا العدوان وادواته و الوقوف على تصعيداته وحصاره ومجازره اخرها بشاعة مجزرة استهداف لوكندة ارحب واستشهاد العشرات جميعهم عمال المزارع معظم الضحايا من ابناء قبيلة عنس المغرب والتي تضاف الى سلسلة جرائمه التي ارتكبت بحق الشعب اليمني طوال عامان ونصف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com