الخبر وما وراء الخبر

أنصار الله يكرمون ثلاثة منتخبات وطنية

100

ذمار نيوز -سبأ نت   20-10-2015

كرّم القسم التربوي لأنصار الله اليوم المنتخبين الوطنيين لفئتي الشباب والناشئين لكرة القدم والمنتخب الوطني لكرة الطاولة.

يأتي هذا التكريم تقديرا لما حققه منتخب الشباب لكرة القدم من إنجاز تمثل في التأهل لنهائيات كأس آسيا، ولما قدمه منتخب الناشئين من مستوى مشرف في التصفيات الآسيوية، وتأهل منتخب اليمن لكرة الطاولة إلى بطولة العالم المقرر إقامتها العام القادم بتايلاند وتحقيقه مركز متقدم في البطولة الآسيوية.

وفي التكريم الذي حضره أعضاء برلمان الأطفال ولاعبو ومدربو ومسؤولو المنتخبات الثلاثة، أشاد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان بما حققته هذه المنتخبات من إنجازات أكدت أن اليمنيين صامدون رغم الظروف الصعبة التي يعانونها جراء العدوان الغاشم على اليمن.

واعتبر بهيان أن الإنجازات الرياضية التي تحققها المنتخبات الوطنية واللاعبين اليمنيين، أقوى رد على من يريد تدمير اليمن وشعبه، مؤكدا أن الوحدة اليمنية ستظل باقية وأن اليمن سيخرج من هذه الظروف منتصرا.

وقال “لقد سُعدت كثيرا عندما شاهدت مدرجات الملعب في السعودية خلال مباريات منتخب شباب اليمن، تمتلئ بالجماهير اليمنية وجميعهم يهتفون بصوت واحد: بالروح بالدم نفديك يايمن”.

وخاطب بهيان اللاعبين قائلا “هذا التكريم يحملكم أعباء أكبر لتستمروا في تشريف ورفع علم اليمن عاليا في المحافل الخارجية، لا تعتبروا ما حققتموه هو النهاية بل بداية الطريق لتحقيق الإنجازات الرياضية لليمن ردا على من يريدون تدمير الوطن”.

ونوه نائب وزير الشباب والرياضة ببادرة القسم التربوي لأنصار الله في تكريم المنتخبات الوطنية وأبطال الرياضة اليمنية، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى بل كان القسم دائما السباق في تكريم أبطال اليمن.

واستعرض عدد من الإنجازات التي حققها أبطال اليمن مؤخرا في مختلف الألعاب والمحافل الخارجية، مؤكدا دعم الوزارة للأبطال في مختلف المحافل.

من جهته أشار المشرف التربوي في أنصار الله أحمد البشري إلى أن القسم التربوي يكرم هذه المنتخبات تقديرا وإكراما لما قاموا به من رفع راية اليمن عاليا في المحافل الخارجية في ظل العدوان الذي يستهدف الشعب والوطن.

وقال “لقد مثلتم اليمن في الخارج خير تمثيل، وأثبتم أن أبناء اليمن معطاءون رغم القتل والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني من قبل العدوان السعودي”.

وعبر البشري عن توقعاته تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية نظرا للحماس الكبير لدى الرياضيين والأداء الرائع الذي قدموه في المحافل الخارجية وأثمر عن تحقيق إنجازات صعبة في ظروف قاسية، مؤكدا وقوف القسم التربوي إلى جانب الرياضيين لتحقيق المزيد من الإنجازات لليمن.

بدوره لفت رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني إلى أن إنجاز منتخب الطاولة جاء في ظل ظروف قاسية يشهدها الوطن اضطر فيها اللاعبون إلى الابتعاد عن أسرهم ليحققوا انجازا ذكّروا العالم من خلاله بأن الشعب اليمني صامد أمام ما يواجهه من عدوان غاشم.

وعبر عن تطلع اتحاده لتحقيق المزيد من الانجازات مع استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة لبناء قدرات الرياضيين اليمنيين بما يسهم في رفع علم اليمن عاليا في المحافل الدولية.

فيما أكد عضو الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الدكتور حسن عبدربه، حرص اتحاده على أن يكون علم اليمن متواجدا في المحافل الدولية ليوجه الشباب رسالة إلى العالم بأن اليمنيين في خير ويتواجدون في كافة المحافل، مثمنا تعاون الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووقوف الجماهير اليمنية في السعودية إلى جانب منتخبها.

كلمة برلمان الأطفال التي ألقاها عضو البرلمان أحمد البخيتي ثمن فيها جهود المنتخبات الوطنية في تحقيق انجازات رياضية لليمن، لافتا إلى أن هذه المنتخبات حققت انجازا في ظل الظروف الصعبة، لم تتمكن من تحقيقها في الظروف العادية في السنوات الماضية.

وفي ختام الحفل جرى تكريم لاعبي المنتخبات الثلاثة بمبالغ مالية.

حضر التكريم أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع رياضة المرأة باسمة العريقي، والوكيل لشؤون التخطيط عبدالسلام عاطف، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عصام القصوص، وعدد من مسؤولي الوزارة والاتحادات الرياضية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com