الخبر وما وراء الخبر

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تحيي الذكرى الثانية لاستهداف ميناء الحديدة

382

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم الذكري الثانية لاستهداف ميناء الحديدة من قبل طيران العدوان السعودي والذي أستهدف الرافعات الجسرية والمستودعات وهناجر الصيانة بصواريخ مباشرة مما أدى إلى خروج محطة الحاويات بالميناء عن العمل تماماً.

وفي الفعالية التي أقيمت بساحات وأرصفة ميناء الحاويات والكرينات التي استهدفها طيران العدوان دشن معرض مفتوح بعنوان “أوقفوا الحرب .. أوقفوا الحصار” للصور الفوتوغرافية والإحصائيات المتنوعة عن حجم الخسائر التي لحقت بميناء الحديدة.

وأشار وكيل أول محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر إلى أن الاستهداف المباشر للمنشآت الاقتصادية والموانئ اليمنية البحرية التجارية التي تعتبر البنية والركيزة الأساسية لأي دولة تندرج ضمن جرائم الحرب ولاتسقط بالتقادم.

وأكدا أن التهديدات المستمرة لدول التحالف باحتلال ميناء الحديدة تحت دعاوي ومبررات وأكاذيب واهية ومغلوطة أصبح الجميع يعلمها ويعلم أهدافها ما هو إلا استهداف لشريان الاقتصاد اليمني للنيل من قطع مصدر أرزاق ومعيشة الشعب.

فيما تطرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق إلى الدور الذي قدمته وتقدمه المؤسسة من خلال مواصلتها لدعم الاقتصاد الوطني رغم مايقوم به العدوان الغاشم من محاولات لوقف هذا الشريان الذي يمد الوطن بكل احتياجاته.

ولفت إسحاق إلى أن الاحتفال بالذكرى الثانية لاستهداف ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان إنما هو رسالة بأن هذه المنشأة الوطنية العملاقة ستظل الرافد الاقتصادي للوطن وسيظل جميع موظفي وعمال المؤسسة يعملون في خدمة المؤسسة والوطن لاستمراره في تقديم خدماته لكافة أبناء الشعب اليمني.

ودعا بيان صادر عن المؤسسة تلاه نائب رئيس المؤسسة يحيى شرف الدين المنظمات الدولية للوقوف بجانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار غير مبرر ضاعف من معاناة المواطنين .. مطالباً رفع الحصار المفروض على الميناء بما يمكنه من القيام بدوره الإنساني في تلبية متطلبات واحتياجات الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

وأكد البيان أن ميناء الحديدة يعتبر ميناء تجاري يمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ وان جميع السفن المرتادة له تخضع لإجراءات رقابية صارمة من الأمم المتحدة ويعمل وفقا لشروط ومعايير المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

حضر الفعالية وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبدالجبار أحمد محمد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، كما تخلل الفعالية قصائد شعرية للشاعر معاذ الجنيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com