الخبر وما وراء الخبر

صور | المجلس الاشرافي لأنصار الله بذمار يزور أسرة الشهيد عبد القوي الجبري ويقدم لها درع شهيد الإباء والموقف.

750

ذمار نيوز | خاص 15 أغسطس، 2017

زار المشرف العام لأنصار الله بمحافظة ذمار الأخ فاضل الشرقي ومعه عدد من أعضاء ومسئولي المجلس الاشرافي لأنصار الله بالمحافظة، اليوم الثلاثاء أسرة الشهيد عبد القوي الجبري في قرية قرن عره بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار والذي دفن حيا من قبل مرتزقة العدوان في تعز.

الزائرون التقوا بوالد الشهيد واشقائه وولده وأقارب الشهيد وقدموا درع شهيد الاباء والموقف لاسرة الشهيد الحي عبدالقوي عبده حسين الجبري باعثين لهم بعظيم الاعتزاز والافتخار بما قدمه الشهيد من مواقف الثبات والصمود.

وأشاد المشرف العام الشرقي بتضحيات الشهيد عبدالقوي الجبري في سبيل الدفاع عن الوطن وصموده واستبساله وثباته على مواقفه أمام قوى البغي والعدوان ومرتزقتهم حتى لقي الله شهيدا.

وأكد أن الشهيد الجبري سجل بوقوفه شامخا أمام الأعداء موقفا بطوليا ستخلده ذاكرة الأجيال برفضه إغراءاتهم حينما ساوموه على حياته في حبه الراسخ للدين وللوطن وقناعاته الثابتة التي لم يبدلها الترغيب أو الترهيب قبل أن يدفنوه حيّا في التراب بعد أن أصيب ووقع أسيرا.

الزائرون أكدوا أن هذه الجريمة انتهاكا صارخا لتعاليم الدين الإسلامي التي تؤكد على حقوق أسرى الحرب وطريقة التعامل معهم، كما أنها تعدٍ واضح على كل القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم المساس بالأسرى أو الحاق أي أذى بهم وأن تعريض حياتهم للخطر من جرائم الحرب.

هذا وقد استقبل الوفد الزائر والد واخوه واقرباء الشهيد تقدمهم الشيخ هلال المقداد مدير عام مديرية جبل الشرق ، واوضح في تصريح خاص لموقع ذمار نيوز الاخباري أن الجرائم البشعة التي ارتكبها ويرتكبها تحالف العدوان لن تثني أبناء المديرية وجميع أبناء القبائل عن رفد الجبهات وتقديم مزيدا من قوافل الشهداء في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.

بدورها ثمنت أسرة الشهيد الجبري هذه الزيارة شاكرة الزائرين مؤكدة أن مثل هذه الأعمال البشعة لا يقوم بها إلا متجرد من الإنسانية وقيم وتعاليم الإسلام الحنيف وأن ذلك لن يثنيها عن مواصلة الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني ومواصلة رفد الجبهات بكل ما يلزم حتى يأذن الله بالنصر على شرار القوم والخونة والعملاء الذين باعوا أبناء بلدهم بأثمان بخسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com