الخبر وما وراء الخبر

تواصل فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في عدد من المحافظات

305

ذمار نيوز -خاص  19-10-2015

تواصلت اليوم الاثنين , انطلاق فعاليات مهام الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية من قبل الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والمثقفين والأدباء والأكاديميين وقادات الرأي والفكر في عدد من مديريات ومحافظات الجمهورية .

ففي محافظة المحويت دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي احمد الزيكم اليوم انطلاق فعاليات مهام الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية بمديرية شبام كوكبان والتي انطلقت مهامها رسميا اليوم من مركز شبام ومنها إلى مختلف عزل وقرى ومناطق المديرية بهدف توحيد الكلمة وتقوية الصف المجتمعي في مواجهة العدوان والتصدي له.

وخلال التدشين الذي اقيم بالمناسبة في مدينة شبام كوكبان وحضرة وجهاء وقيادات المديرية وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلي الأحزاب والمنظمات الجماهيرية بالمديرية أكد الزيكم على أهمية الحشد لإنجاح مهام التوقيع على هذه الوثيقة من قبل مختلف مكونات المجتمع المحلي في عموم مديريات وعزل ومناطق محافظة المحويت وفي المقدمتهم المشايخ والوجها والأعيان والشخصيات الاعتبارية بكونها وثيقة عرف تنص على توحيد الصف وجمع الكلمة وتقوية صفوف المجتمع اليمني بشكل عام .

بدورهم عبر وجهاء مديرية شبام كوكبان عن تضامنهم الكامل مع كل ما يخدم الوطن ويعزز وحدة الكلمة وجمع شمل اليمنيين وتوحيد صفوفهم في مواجهة العدوان البربري الغاشم الذي تتعرض لة اليمن من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي والذي يستهدف النيل من وحدة الوطن وسيادته وتدمير مقدراته ومكاسبه العظيمة والفتك بكل أبناء الشعب اليمني
دونما تمييز وذلك مايجعل من الإجماع على وثيقة الشرف القبلية ضرورة للتمكن من مواجهة صلف هذا العدوان والتصدي للعملا والناقمين والذين باعوا ضمائرهم ووطنيتهم بابخس الإثمان وأهدروا دماء الشعب ومقدرات الوطن بلا هوادة .

كما دشن رئيس لجنة التلاحم القبلي بمحافظة المحويت إبراهيم الشامي اليوم الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في مديرية حفاش.

وفي التدشين الذي شارك فيه المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية، أشاد الشامي بتفاعل أبناء مديرية حفاش مع مع وثيقة الشرف القبلية التي من شأنها توحيد الصفوف في مواجهة العدوان الغاشم الذي تتعرض له البلاد منذ أكثر من سبعة أشهر .

ولفت إلى أن الاجماع على التوقيع على وثيقة الشرف القبلية سيسهم في تعزيز التلاحم وتفعيل الدور الشعبي في حفظ أمن البلاد وتنمية المجتمع وإحياء القيم الأصيلة.

وقد أكد مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية حفاش خلال التوقيع على الوثيقة وقوفهم في صف الوطن وإجماعهم على كلمة واحدة لتجاوز الفرقة وتقوية روابط النسيج الاجتماعي بما يحفظ أمن الوطن واستقراره ويمكن أبناءه من مواجهة العدوان .

وفي محافظة عمران بدأت بمديرية ثلاء اليوم فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لتدعيم الثوابت الوطنية والقوة القبلية في الحفاظ على الوطن اليمني والتصدي للعدوان الخارجي .

واكدت قيادة السلطة المحلية والوجاهات والفعاليات المختلفة بالمديرية ان ابناء ثلاء سيقفون صفا واحدا لمواجهة العدوان ودحر مخططاته وتآمره على اليمن ارضا وانسانا ، وافشال مايسعى اليه من قتل لابناء الشعب ومحاصرته ومنع كل مقومات ومتطلبات الحياة من الوصول الى ابناء الشعب اليمني وبتأييد ومباركة قذرة من قبل ثلة من الخونة والمرتزقة .

واشارت فعاليات ثلاء الى ضرورة التفعيل السريع لتطبيق هذه الوثيقة وماتضمنته من خصائص وبنود تهدف الى رفع عزة وكرامة الامة اليمنية وحماية مصالحها وترسيخ الامن والاستقراء وتطبيق المبادئ التي من شأنها الدفاع عن الوطن وبشتى السبل والامكانيات .

كما احتشد اليوم أبناء مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء للمشاركة في فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وفي فعالية التوقيع التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف ومدير عام المديرية مجاهد الخالدي وقيادة وأعضاء السلطة المحلية ، أكد أبناء و وجهاء مديرية معين دعمهم الكامل للحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة ومساندتهم لكل أنشطتها بما يحقق لم الشمل وتوحيد الصف في مواجهة العدوان الغاشم مجسدين بذلك حسهم الوطني .

وأكدت كلمة الوجهاء والعقال التي ألقاها الشيخ محمد رسام ردمان أن الوطن بحاجة إلى تكاتف الجهود لحمايته بكامل حدود وأراضيه من أي عدوان خارجي .

وأشار إلى أن وثيقة الشرف القبلية تتضمن مبادئ وأهداف سامية لمصلحة كل أبناء قبائل اليمن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه .

وقال الشيخ ردمان ” نحن أبناء مديرية معين عقالها ووجهائها وأفرادها ندعوا كل أبناء اليمن إلى الوقفة الجادة لتطبيق ما جاء في هذه الوثيقة من خلال تفعيل دور القبيلة في الأمن على حدود كل قبيلة وعزله وقرية وبث الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن “.

تخلل فعالية التوقيع قصيدة شعرية وطنية عبرت عن المناسبة ، بالإضافة إلى الأهازيج والزوامل الشعبية ورقصات البرع في لوحة شعبية وطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com