الخبر وما وراء الخبر

الناطق الرسمي لـ أنصار الله: متمسكون بالحل السياسي لكن السعودية تعرقله.

129

ذمار نيوز -متابعات 18-10-2015

أعلن الناطق الرسمي لـ  أنصار الله في اليمن تمسكهم بالحوار السياسي للخروج بالازمة بالبلاد مشرين الى أن السعودية هي من تعرقل الحل السياسي.

وفي مقابلة خاصة مع قناة العالم أكد المتحدث باسم انصار الله محمد عبد السلام أن الحركة ستعود الى مسقط لمواصلة المشاورات مع المجتمع الدولي، داعيا الطرف الاخر الى تحمل مسوؤلياته.

وأوضح عبدالسلام أن المسار العسكري لا علاقة له بالمسار السياسي ،مشيرا الى أن القوات اليمنية ستتصدى للعدوان في اي مكان سواء في السعودية او غيرها.

من جهة أخرى أعلن متحدث باسم ما تسمى بحكومة خالد بحاح في اليمن أن جماعة هادي ستحضر محادثات ترعاها الأمم المتحدة مع أنصار الله ومؤيدي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ونقلت رويترز عن المتحدث راجح بادي قوله إن القرار اتخذ بحضور المحادثات، مشيرا إلى أن جماعة هادي ستوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تخطره بقبولها حضور المحادثات في مسعى لإنهاء النزاع في اليمن، وذلك بعد أن خلف العدوان السعودي آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وتنفذ السعودية وحلفاؤها وبدعم اميركي اسرائيلي عدوانا غاشما على اليمن منذ 24 آذار/مارس الماضي نتج عنه تدمير اغلب البنية التحتية في اليمن وسقوط آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين ونقص الغذاء والكهرباء والماء والدواء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com