الخبر وما وراء الخبر

تواصل تدشين الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في عدد من محافظات الجمهورية

191

ذمار نيوز: 18-10-205

دشنت في عدد من مديريات ومحافظات الجمهورية اليوم الاحد , الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

ففي محافظة الجوف احتشد مشائخ وأعيان وعقال وأبناء المحافظة للتوقيع على الوثيقة، في مشهد يجسد الحس الوطني الذي يتمتع به أبناء المحافظة في تعزيز التلاحم وترسيخ الثوابت الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء ما يتعرض له من عدوان وحصار جائر.

وفي التدشين أشاد محافظ الجوف سام علي الملاحي بتفاعل ومشاركة أبناء المحافظة من جميع المديريات للتوقيع على هذه الوثيقة التي تحدد مسار المرحلة القادمة وتحديد أولوياتها نحو مواجهة قوى العدوان الغاشم .

وأكد أن أبناء محافظة الجوف كغيرهم من أبناء اليمن يؤكدون وقوفهم ومساندتهم لهذه الحملة التي تعزز من دور القبيلة في ترسيخ الأمن والإستقرار والإسهام بفعالية في مختلف المجالات بما يخدم المصلحة العامة والمجتمعات المحلية.

كما دشنت قبائل محافظة الحديدة اليوم التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية تحت شعار ”الحديدة وكل قبائلها تقف وقفة رجل واحد ضد العدوان ”.

وفي مؤتمر اشهار الوثيقة القى القائم بأعمال محافظ المحافظة علي بن علي القوزي كلمة اشار فيها إلى ان قبائل اليمن اقرت وضع هذه الوثيقة لردع المتلاعبين بأمن واستقرار الوطن ومبادئ وقيم المجتمع اليمني.

و القيت عدد من الكلمات من قبل محمد عياش قحيم عن المجلس المحلي واسحاق قحم عن مجلس التلاحم القبلي ومحمد منصر عن شباب الحديدة اشارت جميعها الى ان انتهاج ابناء المحافظة للنهج الرباني المحمدي قائمة على مبدآ الايواء والإيثار والإنفاق والجهاد في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

وعبرت الكلمات عن تعاضد قبائل المحافظة ضد مرتكبي العدوان على اليمن والداعمين والمشاركين والمحرضين والمؤيدين له.

و بدأ المشاركون في مؤتمر الاشهار، التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

حيث شملت الوثيقة مبدآ التكافل الاجتماعي وإعلان البراءة والعقوبات القانونية والعزل الاجتماعي وأمن ساحة القبيلة ومبدآ الغرم القبلي والصالح العام وتفعيل دور القبيلة والوثيقة ميثاق شرف دائم.

وفي محافظة ذمار شارك أبناء مديرية المنار في فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد مشائخ وأعيان مديرية المنار دعمهم الكامل للحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة ومساندتهم لكل انشطتها بما يحقق لم الشمل وتوحيد الصف في مواجهة العدوان الغاشم.

وأشاروا إلى أن تفاعل قبائل المديرية مع الحملة ومشاركة ابنائها في التوقيع على الوثيقة يجسد الحس الوطني الذي يتمتع به أبناء المديرية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن من عدوان جائر وحصار ظالم .

ولفتوا إلى أهمية لم الشمل ووحدة الصف في مواجهة العدوان السعودي البربري الغاشم والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته.

كما دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ، الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في مديرية المحويت .

وفي التدشين الذي حضره المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات المجتمعية والمجالس المحلية وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية .. أكد أمين محلي المحافظة أهمية الوثيقة في جمع شمل القبائل وتوحيد الصفوف من أجل التصدي لقوى العدوان وتمكين أبناء الوطن الواحد من تجاوز خلافاتهم والعودة إلى الحوار .

من جانبه أشاد وكيل أول المحافظة عبدالله عباس الحمزي بتفاعل وجهاء ومشائخ وأعبان محافظة المحويت مع وثيقة الشرف القبلية والتي ياتي توقيعها اليوم في ظل ظروف عصيبة وتحديات كبيرة يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم.

وأكد أن الاجماع على توقيع الوثيقة سيسهم في تعزيز وحدة صف أبناء القبيلة والتلاحم وتفعيل دورها في حفظ أمن ساحاتها ومشاركتها الفعالة في صنع القرار وتنمية المجتمع وإحياء القيم الأصيلة وحل المشاكل والنزاعات.

فيما أكد مشائخ ووجهاء وأعيان المحويت وقفهم في صف الوطن والوحدة وإجماعهم على كلمة واحدة غايتها تجاوز الفرقة والانقسامات وتقوية روابط النسيج الاجتماعي بما يخدم الوطن ويحفظ أمنه واستقراره في مواجهة العدوان الغاشم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com