الخبر وما وراء الخبر

اكتوبر .. شهر الحرية

911

ذمار نيوز -مقالات
بقلم / امة الله الحجي

الرقم 10 الذي يقع فيه هذا الشهر ضمن ترتيب الأشهر الميلادية له قداسة كبيرة ..لعل أهمها الصمود والكفاح من أجل الحرية والكرامة. .

أكتوبر هذا العام يشهده كفاح اليمنيين وصمودهم الأسطوري من أجل استقلالهم من هذه الحياة الظالمة التي لطالما كشرت بانيابها ..

وأسفرت عن ضلالها الذي كانت تسقيه لهم طوال سنوات ليست بالقليلة امام اعينهم وسلبتهم الفرحه التي أهدتها لهم حين اكتشفت سعادتهم الغير متوقعة بأبسط مقوماتها ..

أكتوبر هذا العام لا يختلف كثيرا عن أكتوبر قبل عام 1963م .. فاكتوبر القديم شهدته اليمن وشقها الجنوبي محتل في حين أن شمالها كان قد تحرر في 1962 م من الحكم الأمامي وهذه حقائق لا تحتاج لتكرار ..

وأكتوبر الحالي غالبية مدنها محتلة .. إن لم تكن اغلبها بالعدوان فباصحاب العقول والضمائر المطفئه والمصالح الضيقة الذين يحتكرون ويصادرون كل شيء حتى الابتسامات التي تسقط سهوا ..

ليكون كل مواطن على هذه الأرض مشروع شهيد وكأنها لعنه تطارد العروبة لجعلها تقترف ذنوب وماثم بحق بعضها البعض .. وكأن لحى وعمائم علماؤنا تصريح اعمى لقتل كل شيء وتدمير كل جميل باسم دين غاضب منهم وعليهم ..تذاكر لدخول الجنة باتت تشترى بالمجان ويبيعها المغضوب عليهم لحمقى يدعون الدفاع عن الدين والمقدسات متناسين ان هدم الكعبة حجر حجر أهون عند الله من أن يراق دم أمرء مسلم ..

وأن الإسلام ليس لوغاريتمات ومعادلات صعبة لتشن حروب من أجلة. . الإسلام ايمان مطلق بالله وحده لا شريك له و استقامة بالأخلاق ..فقط .. مترعون بالوجع. . مثقلون بالمتدينين وبهذه الحياة . كل عام واليمن اكتوبرية .. سنة هجرية جديدة خالية من الأوجاع .. كل عام وانتم مسلمون اسوياء

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com