الخبر وما وراء الخبر

وكيل وزارة التربية ووكيل محافظة ذمار يدشنان البرنامج التدريبي لتأهيل معلمات الريف بذمار

471

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات ، الدكتور عبدالكريم الجنداري ووكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق، اليوم في المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمدينة ذمار البرنامج التدريبي لتأهيل معلمات الريف في أربع مديريات على مستوى المحافظة.

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة التربية الدكتور الجندري أهمية البرنامج التدريبي لتدريب وتأهيل معلمات الريف بالمهارات المعرفية حول المقررات وتطوير قدراتهن التدريسية بمايسهم في تغطية جزء كبير من احتياج المدارس في المناطق النائية وإيجاد معلمات قادرات على استخدام الأساليب التربوية التدريبية الحديثة.

وأشار إلى أن هذا البرنامج ينفذه قطاع التدريب في وزارة التربية ومكاتبها في 13 محافظة بتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم (Gpe) للعام الثاني على التوالي.

من جانبه أشاد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق بجهود وزارة التربية ومكتب التربية بالمحافظة في اقامة مثل هذه البرامج التدريبية النوعية لتأهيل معلمات الريف وإكسابهن مهارات تدريبية حديثة تسهم في زيادة نسبة تعليم الفتاة في المناطق الريفية النائية.

وأشار الى ان تبني وزارة التربية والتعليم لهذه البرامج وإصرارها على استمرار العملية التعليمية يعتبر رسالة تحدي وصمود في وجه العدوان الذي يسعى لإيقاف التعليم باستهدافه للمدارس والمنشآت التعليمية وتعطيل الحياة العامة للمواطنين.

فيما أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بذمار علي زيد الحوثي أن البرنامج يشارك فيه 32 مدربا ومدربة في مختلف التخصصات الدراسية، ويستهدف 98 متدربة من معلمات الريف في مديريات ضوران والمنار ومغرب عنس ووصاب العالي..مشيرا إلى أن المتدربات سيتعرفن على مدى 72 يوماً على المهارات العلمية والمعرفية الحديثة في 14 مقرر دراسي ودليل تدريبي وتنمية كفاءات المعلمات الريفيات وإكسابهن المهارات التدريسية والأساليب التدريبية التي تمكنهن من التعامل مع الطالبات وفق الأسس العلمية والتربوية الحديثة.

إلى ذلك افتتح الوكيلان الجنداري وعبدالرزاق بافتتاح معمل الحاسوب في المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بذمار واطلعا على التجهيزات الفنية والتقنية فيه وأبديا استعدادهما توفير المتطلبات اللازمة لتشغيله .

حضر التدشين مدير مكتب التربية بالمحافظة احمد علي الوشلي ونائب مدير المكتب محمد الهادي وعميد المعهد العالي عبدالسلام عمران ونائب العميد محمد الصالحي وعدد من القيادات والكوادر التربوية بالمحافظة .
سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com