الخبر وما وراء الخبر

ما يجري في اليمن…احصائيات تطيح بعرش آل سعود وحكام الخليج (تفاصيل)

250

ذمار نيوز |النجم الثاقب 3 مايو، 2017

المعارك التي تدار في اليمن مع التحالف العربي الغربي معارك شرسة او معركة استنزاف بالنسبة لقوات التحالف، حيث أفاد الاعلام السعودي عن تشييع 6 من قواتها من اصل 12 لقوا مصرعهم في مأرب بعد استهداف طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية التي سقطت في 18 إبريل الماضي على خلفية عملية انتقامية من قبل الامارات.

ان الجيش السعودي يتحمل خسائر فادحة في العتاد والعديد رغم امتلاكهم احدث السلاح والتكنولوجية القتالية في معارك الحدود (جيزان ونجران وعسير)، حيث قامت وحدات القنص والمشاة اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية بتنفيذ عمليات نوعية في العمق السعودي وحصد ارواح الجيش السعودي وتدمير آلياتهم واقتحام تحصيناتهم وقواعدهم العسكرية.

 

ومن المعروف ان ما تقوم بها القوات اليمنية في الحدود وايضاً الجبهات الداخلية لا تقل أهمية عن العمليات التي تقوم بها القوة الصاروخية لردع الاعداء.

 

ان القوة الصاروخية هي استراتيجية ردع لإرباك حسابات العدوان وانشاء توازن القدرات لادارة الحرب، اما وحدات القنص والمشاة اليمنية لها دور كبير في تطهير المواقع التي يتواجد بها الاعداء والمنافقين والتمسك بـ الارض والحفاظ عنه.

 

بلا شك ولاريب، ان ما قامت به وحدات القنص والمشاة اليمنية في العمق السعودي ومعارك السواحل الغربية من العمليات العسكرية سوف تكتب على مدى التاريخ بخط من الذهب، عمليات دفاعية وهجومية راح فيها الالاف من الجنود السعوديين والاماراتيين والسودانيين وغيرهم من الجنسيات بالاضافة الى عدد كبير من القيادات اليمنية المرتزقة المنتمية للتحالف.

 

ان السعودية تحاول ان تقنع المجتمع الدولي بأنها على مشارف الانتصار وانهاء الحرب في اليمن وكما تحاول اخفاء عدد قتلاها امام الرأي العام العربي والعالمي خصوصاً الشارع السعودي الذي يعاني من وضع اقتصادي منحط.

 

اما الاحصائية الكلية التي اعلنت عنها وكالة الانباء السعودية (واس) لقتلاها خلال الأربعة أشهر الماضية كانت 63 جندي وضابط سعودي اما الاحصائية التي تم رصدها من قبل وكالة النجم الثاقب، كانت 124 جندي وضابط سعودي.

 

وفي الختام، ان ما تقدمها السعودية عدى التحالف في اليمن من العتاد والعديد مكلفة جداً، حيث اذا نشرت هذه الاحصاءيات في الاعلام السعودي والخليجي ربما الفوضى والمطالبات تخيم على الشوارع الخليجية بما فيها السعودية لإسقاط عرش آل سعود الذي يزج بأبناء السعودية والخليج كافة الى محرقة اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com