الخبر وما وراء الخبر

المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بذمار تدين مجزرة سنبان وتطالب في التحقيق مع مرتكبيها

122

ذمار نيوز – خاص

أدان فرع المؤتمرالشعبي العام وفروع احزاب التحالف الوطني بمحافظة ذمار بشده جريمة استهداف حفل الزواج بقرية سنبان مديرية ميفعة عنس محافظة ذمار والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والاطفال من بينهم عضو اللجنة الدائمة نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن جمال صالح السنباني وافراد اسرته.

وقال البيان ان جرائم استهداف الاعراس في اليمن من قبل العدوان السعودي ترتقي لان تكون واحدة من ابرز جرائم الحرب وجرائم الابادة التي لم يسبق وان اقترفت من قبل لي قوة في العالم.

وأشار البيان الى ان استهداف العدوان السعودي للمناسبات الاجتماعيه والاحياء السكنية والمنشآت العامة جرائم لن تسقط بالتقادم ولابد من محاكمة كل من اسهم في ارتكاب هذه الجرائم .

ولفت البيان ان اقتراف العدوان السعودي لمثل تلك الجرائم تكشف عن مدى استهتار واستخفاف العدوان السعودي بالدم اليمني واصراره على ارتكاب مزيدا من الدماء واستغلال للصمت الدولي ازاء ما يقترفه العدوان من مجازر.

دعا مؤتمرالشعبي العام بذمار وفروع احزاب التحالف الوطني كافة القوى السياسيه ومنظمات المجتمع المدني الى ادانة هذه الجريمه البشعه في حق ابناء منطقة سنبان بذمار وغيرهم من ابناء الوطن.

وطالب البيان المجتمع الدولي الى سرعة فتح تحقيق شفاف ونزيه بشأن في هذه المجازر والتي تعد جرائم حرب وجرائم ابادة جماعية.

وعبر البيان عن احر التعازي والمواساة لابناء منطقة سنبان بمحافظة ذمار وكافة ابناء الوطن في تلك المجازر سائلين من الله العلي القدير ان يتغشاهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com