الخبر وما وراء الخبر

حدث في مثل هذا اليوم (12 أبريل)

396

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– باكستان: انتقادات الإمارات لباكستان تجاه حياديتها في اليمن مثيرة للسخرية:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وزير الداخلية الباكستاني يعتبر انتقاد خارجية الإمارات لإسلام أباد للبرلمان بعد رفض المشاركة في العدوان على اليمن أمرا مثيرا للسخرية معتبرا تصريح الوزير الإماراتي انتهاكا فاضحا للأعراف الدبلوماسية السائدة طبقا لمبادئ العلاقات الدولية.
– وزير خارجية فرنسا يعبر عن دعم بلاده للرياض في عدوانها على اليمن:
وفي مثل هذا اليوم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يعبر خلال اجتماع له مع نظيره السعودي في الرياض عن دعم بلاده للعدوان الذي تشنه المملكة على اليمن.
غارات وجرائم العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم:
– 11 شهيدا و20جريحا في غارات على حي للمهمشين بتعز:
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من إبريل من العام 2015 طيران العدوان يغير على سكن للمهمشين في منطقة الظهرة بمديرية ماوية بتعز ما أسفر عن تدمير أربعة منازل وسقوط أكثر من أحد عشر شهيدا وعشرين وجريحا جراء الغارات.
– 12 شهيدا في غارة استهدفت منزل أحد المواطنين:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يستهدف منزل المواطن عبده البعسي في مدينة إب ما أسفر عن سقوط 12 شهيدا كلهم من أسرة البعسي.
– العدوان يستهدف حصن براقش التاريخي بمأرب:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يشن غارات على حصن براقش التاريخي أحد المعالم الأثرية في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
– شهداء وجرحى في غارات على إب:
وفي مثل هذا اليوم طيران العدوان يشن غارات استهدفت الملعب الرياضي والمنتجع السياحي في جبل حرافة بمحافظة إب ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.
– غارات استهدفت صعدة – ومأرب – الجوف:
في اليوم نفسه طيران العدوان يستهدف منزلاَ سكنياَ في منطقة محضة بمديرية الصفراء ويقصف محطة للوقود في صعدة ويشن غارات على المبنى الحكومي وإدارة الامن والمعهد التقني ومستشفى صرواح الريفي بمأرب كما شن العدوان غارات منطقة الساقية في الجوف.
– طيران العدوان يخرق وقف إطلاق النار لليوم الثاني على التوالي:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يخرق إعلان وقف إطلاق النار ويشن غارات على المعهد الصحي في محافظة لحج و يقوم بإنزال اسلحة للمرتزقة في عزلة ذبحان بمديرية الشمايتين بتعز.
– خروقات للمرتزقة لوقف إطلاق النار:
في اليوم نفسه مرتزقة العدوان يخرقون وقف النار لليوم الثاني على التوالي ويقصفون عدة مواقع في نهم وجبهات المتون والغيل بمحافظة الجوف ومديرية دمت بالضالع والمشجح وهيلان بمأرب وكرش في لحج.
– 5 قتلى و7 جرحى في تفجير انتحاري بعدن:
وفي مثل هذا اليوم في محافظة عدن انتحاري يفجر نفسه في نقطة أمنية بجولة سوزوكي بخور مكسر ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 7 آخرين.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– تأمين المجمع الحكومي بصرواح مأرب:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية يؤمنون المجمع الحكومي في مديرية صرواح بمأرب ويدحرون العناصر التكفيرية من معسكر صرواح.
– الجيش واللجان يلاحقون عناصر القاعدة في لحج:
وفي اليوم نفسه قوات الجيش واللجان الشعبية تهاجم عناصر القاعدة بعد فرارها إلى جوار مصنع اسمنت الوحدة وتطاردهم باتجاه منطقة الحبيلين بمحافظة لحج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com