الخبر وما وراء الخبر

صور | صباحية شعرية بذمار تدعو للتصالح والتسامح والإصطفاف في مواجهة العدوان

673

أحياء عدد من الشعراء الفصحاء والشعبيين بمحافظة ذمار اليوم صباحية شعرية في إطار الدعوة للتصالح والتسامح بين أبناء اليمن والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

وفي إفتتاح الفعالية التي حضرها مستشار عام المحافظة أحمد الكبر أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أهمية إحياء قيم التصالح والتسامح والتعايش والسلام بين أبناء الوطن الواحد والعمل من أجل إيقاف العدوان والحرب والسعي لجمع كلمة اليمنيين وتوحيد صفوفهم في مواجهة العدوان كونه العدو الأول والأخير للشعب اليمني.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة صلف العدوان البربري الذي إستهدف النساء والشيوخ والأطفال والأسواق والمستشفيات ودمر المنازل والمنشآت على مرأى ومسمع العالم الصامت على مدى أكثر من عامين منذ بدء العدوان الظالم.

ودعا الوكيل عبدالرزاق كافة أبناء اليمن على اختلاف إنتمائاتهم إلى نبذ الخلافات وتغليب مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية والتصدي لتحالف دول العدوان وإفشال مخططاته التدميرية وأطماعه التوسعية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

فيما أشار همدان الكهالي في كلمة الشعراء إلى دور الأدباء والشعراء والكتاب والمثقفين في مواجهة صلف العدوان بالكلمة الحرة والصادقة وانحيازهم للوطن إزاء ما يتعرض له أبنائه من جرائم بشعة ومذابح مروعة من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم الشعبي والإصطفاف الوطني فيما بينهم والتخندق لمواجهة غطرسة العدوان والصمود والثبات في وجهه والرد على جرائمه.

وألقى عدد من الشعراء الفصحاء والشعبيين في المحافظة عدد من القصائد الشعرية تحدثت عن قيم التسامح والتصالح ونشر قيم المحبة والتعايش والسلام بين أبناء اليمن بإعتبارها قيم إسلامية وإنسانية سامية لا تستقيم الحياة بدونها.

حضر الفعالية مدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير شركة النفط أحمد النقيب ومدير فرع البنك التجاري محمد القظم وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com