الخبر وما وراء الخبر

في عاصفة الحزم…الكاتيوشا تتحول الى صواريخ باليستية!!!

371

ذمار نيوز -النجم الثاقب 9 إبريل، 2017

يعيش النظام السعودي هوس الأخفاق، وهذه مشكلة تلازم من يكذب امام الرأي العام ويريد من الناس نسيان اكاذيبه.

ففي بداية العدوان وبعد اكل من شهر مما اسموها عاصفة الحزم صرح ناطق العدوان “احمد عسيري” عن تدمير منظومة الصواريخ الباليستية اليمنية، حيث باتت تصرحاته مثاراً للسخرية بعد ان بات اعلامهم يعلن بين فترة واخرى خبر اعتراض صواريخ باليستية، والتي كان آخرها يوم امس عندما اعلنوا اعتراض عشرة صواريخ باليستية اطلقت على المخا.

صليات من صواريخ الكاتيوشا اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهداف تجمعات لمرتزقة العدوان بها شرق المخا تحولت تحت هوس واخفاق اعلام العدوان الى عشرة صواريخ باليستية، ما انعكس جهلاً واضحاً بنوعية الصواريخ، كما يوضح ايضاً استعطافاً سعودياً لسيدهم الأمريكي.

ان تصويب الأنظار عن الحديدة والحديث عن تهريب الأسلحة والصواريخ من ايران بعد بروز القوة الصاروخية كسلاح وعقل يمني ازعج السعودية والأمريكي لن يقدم او يأخر في سياق معركة يدرك الشعب اليمني انه مستهدف في قدراته التصنيعية التي اضعفت من فاعلية الحصار وتحولت الى فرصة لبناء دولة يحسب لها الف حساب.

وعلى المستوى الأقتصادي وفي سبيل تطويق اليمن والأجهاز عليه عمد العدوان الى شل الأنشطة المختلفة الموجهه للتصدير، بالتزامن مع حظر دخول النسبة الكبيرة من الواردات السلعية والخدمية وحتى الأدوية والمواد الطبية الضرورية.

عملية تشديد الحصار على اليمن تتم من خلال امور عدة:

الأمعان في منع بعض السفن التجارية الى اليمن

تأخير دخول وتخليص السفن الأخرى المسموح لها

زيادة رسوم التأمين على النقل الى اليمن

استهداف موانئ اليمن بحراً وبراً وجواً

ان التداعيات التي تترتب على الحصار المفروض على اليمن تبدأ بتدهور الأيرادات العامة للدولة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانعدام مصادر الدخل وفرص العمل ولا تنتهي عند تفاقم الأمن الغذائي وبصورة غير مسبوقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com