الخبر وما وراء الخبر

صور | وقفات في عدد من مدارس ذمار تنديداً باستمرار العدوان وحصاره الجائر.

730

ذمار نيوز -خاص 2 إبريل، 2017

نظمت عدد من المدارس بمديريات ذمار ، جبل الشرق ، ميفعة عنس في محافظة ذمار وقفات تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر الذي دخل عامه الثالث .

حيث نظم طلاب وطالبات مدرستي خالد بن الوليد للتعليم الاساسي والثانوي ومدرسة الحسن بن علي بعزلة الشرقي اليوم وقفات احتجاجية نديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر الذي دخل عامه الثالث .

ورفع المشاركون في الوقفات اللافتات المعبرة عن الغضب الشعبي إزاء سياسية الحصار والتجويع وقطع المرتبات التي يمارسها العدوان بإيعاز أممي ودولي ، منددة بالجرائم البشعة التي يستمر العدوان في ارتكابها بحق الشعب اليمني .

وفي مديرية عنس, اقيمت صباح يومنا هذا وقفتين احتجاجيتين بمدرستي عباصر ومدرسة الشهداء بالحصين ددوا خلالها بالعدوان الذي دخل عامه الثالث وحصاره الإقتصادي الجائر على الشعب اليمني.

وتخللت الوقفات العديد من الكلمات المعبرة والهتافات حيث رفعت الشعارات التي تدين هذه الأعمال الإجرامية من قبل آل سعود ومن حالفهم, مؤكدين على ضرورة مواصلة العمل التربوي والتعليمي في مدارس المديرية, بالتزامن مع التصعيد المستمر لمطالبة الأمم المتحدة بالضغط على العدوان وحكومة الرياض المزعومة بإطلاق المرتبات من السيولة النقدية.

وفي مديرية ميفعة عنس,  نفذت صباح يومنا هذا الأحد كلا من المدارس الأتية مدرسة الخنساء النموذجية للبنات بسنبان ومدرسة هاشم المصري النموذجية بالجميمة ومدرسة لقمان الاساسية بسنبان وقفات احتجاجية منفصلة مستنكرة بورقة استمرار العدوان وحصار الجائر على يمننا وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية العاملة في الشأن الإنساني.

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان مهما بلغت التضحيات وكذا مواصلة التحصيل العلمي لإفشال سياسة التجهيل التي يسعى إليها العدوان ، مستنكرين صمت المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان تجاه جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد أبناء اليمن .

الى ذلك, نظمت مدرسة حفصة للبنات بمدينة ذمار صباح اليوم إحتفالية إحتفائية وفنية كرمت فيها أكثر من خمسمائة طالبة تفوقن في الفصل الدراسي الأول.

وفي الأحتفالية التي حضرها الأستاذ سعيد الغابري نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والعديد من رؤساء الشعب والأقسام ونائبي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، وزعت الشهادات التقديرية على المعلمات والطالبات المبرزات في لوحة إنسانية جسدت الوفاء للتميز والتفوق، وحملت رسالة قوية وواضحة مفادها أننا رغم الحصار المالي والاقتصادي وانقطاع الرواتب ما زلنا نواصل رسالتنا التربوية على أكمل وجه ونكرم المتفوقين ونحتفي بالنجاح رغم كل الظروف والمعوقات ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com