الخبر وما وراء الخبر

حلف الأطلسي يعلن إستعداده لنشر قوات في تركيا وروسيا تتوعد بالرد

164

ذمار نيوز -سبأنت:
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ إستعداد الحلف لنشر قوات في تركيا إثر إختراق المقاتلات الروسية للمجال الجوي التركي، فيما توعد الكرملين بالرد على اقتراب للحلف من حدود روسيا.

وقال ستولتنبرغ في تصريحات للصحفيين قبل اجتماع لوزراء دفاع حلف الأطلسي في بروكسل اليوم الخميس ان “حلف شمال الأطلسي مستعد وقادر على الدفاع عن كل الحلفاء بمن فيهم تركيا ضد أي تهديدات” .

وأعتبر ان “الحلف رد بالفعل بزيادة قدراتنا واستعدادنا لنشر قوات إلى الجنوب وبما في ذلك في تركيا” .

واكد امين عام حلف شمال الاطلسي أن الضربات الجوية والصاروخية التي تنفذها روسيا ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا “تبعث على القلق”.

وقال لدى مشاركته في اجتماع لوزراء دفاع الحلف الأطلسي في بروكسل “لاحظنا في سوريا تصعيداً مقلقاً للنشاطات العسكرية الروسية”.

من جانبه أعرب دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي عن اسف موسكو لاقتراب البنية التحتية لحلف (الناتو) من الحدود الروسية .. مشدداً على أن هذا النهج للحلف سيثير حتماً رداً روسيا.

وقال بيسكوف تعليقاً على الخطط البريطانية لإرسال قوة عسكرية إلى دول البلطيق، أن الحلف يحاول التستر عن خططه التوسعية باتجاه حدود روسيا بالحديث عن خطر وهمي مصدره روسيا.

وأكد أنه “بلا شك ستؤدي أية خطط لتقريب البنية التحتية لحلف الناتو من حدود الاتحاد الروسي، إلى اتخاذ خطوات جوابية من أجل استعادة التكافؤ”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com