الخبر وما وراء الخبر

اجتماع بذمار يقر تشكيل إشرافية لمشروع خطة الحملة المليونية لوثيقة الشرف القبلية

93

ذمار نيوز :خاص
ناقش اجتماع بذمار اليوم برئاسة المحافظ حمود عباد، مشروع الخطة التنفيذية للحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية التي ستنطلق قريبا بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران وذمار.

وأقر الاجتماع، تشكيل اللجنة الإشرافية للمشروع بالمحافظة، تتكون من رئيس السلطة المحلية ومشرف المحافظة ومسئول التلاحم الشعبي القبلي ومدير مكتب التربية ومسئولي الوحدة التربوية والثقافية ومصلحة شئون القبائل والأمن والمركز الإعلامي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عباد أهمية تعزيز وحدة الصف والتكاتف وترسيخ القيم والمبادئ الوطنية وإحياء روح الأخوة والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد.

ولفت إلى أن وثيقة الشرف القبلية سيكون لها دور كبير في رأب الصدع وحل الخلافات بما يصون المجتمع من أعدائه ويحفظ أمنه واستقراره ويعزز وحدته.

وحث عباد الجميع على التفاعل والتعاون في مؤازة جهود المواجهة والعمل على تحصين المجتمع من أعدائه لتقوية الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الذي يتعرض له اليمن ويستهدف الجميع بلا استثناء.

وتهدف وثيقة الشرف القبلية إلى تعزيز التلاحم ووحدة صف أبناء القبيلة وتفعيل دورها في حفظ امن ساحاتها ومشاركتها في صنع القرار وتنمية المجتمع وإحياء القيم القبلية الأصيلة وحل المشاكل والنزاعات من خلال تفعيل دور المشايخ والوجاهات وكذا العمل على تقوية روابط النسيج الاجتماعي بما يجعل القبيلة وحدة مترابطة مقاومة لأي اختراقات وقادرة على الاسهام الفاعل في الأمن الداخلي والدفاع عن سيادة الوطن وتنميته.

حضر الإجتماع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.