الخبر وما وراء الخبر

مسلحون يستولون على منزل وسيارة مدير بنك في عدن ويجبروه على مغادرتها لأن أصله من تعز. 06-10-2015

88

ذمار نيوز : يمنات

أقدمت مجموعة مسلحة تدعي انتماءها للمقاومة الجنوبية باعتراض مدير عام فرع بنك اليمن الدولي في عدن والذي ينتمي لمحافظة تعز وقامت بتهديده بالقتل وأستولت على سيارته وطلبت منه مغادره عدن فورا.

وبعد مغادرة المدير وأسرته لعدن قام المسلحون باقتحام الفلة التي كان يقيم فيها المدير والتي يعود ملكيتها للبنك الذي يعمل فيه، كما قامت بنهب سيارة أخرى تابعة للبنك كانت تتواجد في حوش الفلة، وقام أقارب المدير في عدن بإبلاغ جهات الأمن في عدن بالواقعة، غير أن الأمن رد أنه لا يستطيع أن يفعل لهم شيء..

والجدير بالذكر أن منازل كثيرة يتم السطو والاستيلاء عليها من قبل مسلحون يدعون انتماؤهم للمقاومة الجنوبية ولا يستطيع رجال الأمن مواجهتهم أو إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .. 

وتشهد عدن انفلات أمني متزايد وغياب لسلطة القانون، وتتحكم المجموعات المسلحة بالوضع الأمني وقد استأنف ملثّمو الدراجات النارية نشاطهم خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة عدن. 

وقد شهدت عدن يوم الجمعة الماضي اغتيال نبيل عبدالله العولقي في مدينة المنصورة، وفي يوم السبت تم اغتيال فهمي منير الحسني في “الشيخ عثمان” وتم اغتيال شخص ثالث لم يعرف اسمه أمام مؤسسة 14 أكتوبر بالمعلا بعد أن أطلق عليه النار رجلان ملثمان كانا يستقلان درجة نارية.

وفي مساء الأحد تعرض مدير عام مديرية صيرة عوض مبجر لإطلاق نار في كريتر من قبل مسلحين يدعون انتماؤهم للمقاومة الجنوبية وإثر الحادث قدم مدير مديرية صيرة استقالته إلى رئيس الوزراء خالد بحاح ..

واشار مبجر إلى ان سبب إطلاق النار عليه من قبل المسلحين هو زعمهم عدم اخذ السلطة المحلية لاذن مسبق من قبلهم يقضي بمنح رئيس الوزراء خالد بحاح اذنا بالدخول إلى مديرية صيرة التي زارها صباح الأحد .

وقال مبجر انه نجأ من الموت بأعجوبة مقدما اعتذاره لكل أهالي مديرية صيرة عن عدم قدرته على البقاء بمنصبه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com