الخبر وما وراء الخبر

محافظ ذمار يدشن مشروع تأهيل نزلاء السجن المركزي بمدينة ذمار

419

دشن محافظ ذمار حمود محمد عباد ومعه وكلاء المحافظة عبدالمحسن الطاووس ومحمود الجبين ، اليوم مشروع تأهيل نزلاء السجن المركزي بمدينة ذمار من السجناء  المحكوم عليهم بالسجن فترة تتراوح من سنتين إلى 10 سنوات.

ينفذ المشروع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع إدارة السجن المركزي بالمحافظة بتمويل صندوق تنمية المهارات التابع لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بتكلفة تقدر بأكثر من 20 مليون ريال.

وفي التدشين أكد المحافظ عباد أهمية تأهيل وتدريب السجناء المستفيدين من المشروع وإكسابهم مهارات وحرف تجعلهم قادرين على إعالة أسرهم خلال فترة قضائهم المحكومية وبعد إنتهاء المدة.

واعتبر مثل هذه البرامج المهنية والحرفية المقامة بالسجن المركزي بذمار، ضمن برامج الإعداد النفسي والمعرفي لإصلاح السجناء وإعادة تأهيلهم للإندماج في المجتمع.

فيما أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بذمار نجيب الحاشدي أن هدف المشروع، إعادة تفعيل دور السجن المركزي في اصلاح السجناء وإعادة تأهيلهم نفسياً ومعنوياً قبل إنقضاء مدتهم في السجن.

وبين أنه سيتم تدريب وتأهيل السجناء بدورات مهنية قصيرة تتراوح مدتها من 3 – 6 أشهر في مجالات الخياطة والتطريز ونجارة الاثاث وصناعة البلك والحاسوب .. لافتا إلى أن صندوق تنمية المهارات قدم اكثر من 36 ماكينة خياطة و26 جهاز حاسوب ومصنع بلك آلي حديث وورشة نجارة متكاملة في إطار دعمه المستمر والمتواصل للمشروع منذ انطلاقه.

بدوره أشار مدير السجن المركزي بذمار حسين دريب إلى أن مشروع إعادة تأهيل وإصلاح السجناء سيعمل على تدريب أكثر من 600 سجين و18 سجينة وتأهيلهم على المهن والحرف التي تساعدهم على كسبهم قوت عيشهم خلال وبعد فترة قضاء محكوميتهم في السجن.

حضر التدشين مدير رعاية النزلاء في مصلحة السجون بالجمهورية عبدالباسط القباطي ومدير مكتب وزير التعليم الفني محمد أبو هادي ونائب مدير إدارة الدعم والتجهيزات بصندوق تنمية المهارات نبيل العطاب ونائب مدير مكتب التعليم الفني بذمار عبدالكريم زلعاط وعدد من موظفي المكتب والسجن المركزي بذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com