الخبر وما وراء الخبر

لبوزة يؤكد أن العدوان تسبب بانهيار شامل لخدمات الأمان الاجتماعي

116

أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة أن العدوان السعودي المتواصل على اليمن تسبب بانهيار شامل لكافة الخدمات الاجتماعية المندرجة ضمن مظلة الأمان الاجتماعي ومنها خدمات رعاية وتأهيل المعاقين، ما يتطلب مضاعفة الجهود لتوفير تلك الخدمات للأعداد المتزايدة من المعاقين بسبب العدوان.

ووجه الدكتور لبوزة خلال لقائه اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبدالله الديلمي، بوضع تصور مستقبلي للتوسع في نشاط الصندوق لمواجهة آثار العدوان الذي أدى إلى ازدياد أعداد ذوي الإعاقة.

ولفت نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن من أولويات المجلس وحكومة الإنقاذ الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بما تمليه المرحلة من واجبات وأولويات ومتطلبات.

فيما قدم المهندس الديلمي شرحا موجزا عن الأوضاع الصعبة التي يمر بها الصندوق جراء أزمة تراجع إيراداته، الناجمة عن العدوان وكذا توقف حركة الطيران والحصار المفروض على البلاد الأمر الذي انعكس سلبا على إنتاجية عدد من الشركات التي كانت تشكل الرافد الوحيد لموازنة الصندوق.

وأشار إلى أن هذا الوضع جعل الصندوق أمام تحد كبير إزاء الوفاء بخدماته وخاصة في جانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة التعويضية ومتطلبات الجمعيات والمراكز العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com