الخبر وما وراء الخبر

وزير المياه والبيئة ومحافظ ذمار يناقشان أوضاع قطاع المياه بذمار

480
ناقش إجتماع بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة ذمار برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ومحافظ ذمار حمود عباد اليوم، أوضاع المؤسسة والمكاتب التابعة لقطاع المياه وسير العمل فيها والصعوبات التي تواجهها.

وتطرق الإجتماع إلى سبل تحسين الأداء الإداري في المؤسسة وضبط آلية تحصيل الإيرادات والمقترحات المقدمة لضبط جوانب القصور ورفع وتيرة التحصيل، وكذا معالجة إشكاليات الحفر العشوائي بالمحافظة، والعمل على تحسين أدء مكاتب ومؤسسات قطاع المياه وتجاوز أي إختلالات فيها بما يضمن إستمرارها في تقديم خدماتها.

وأقر الإجتماع بحضور وكيل أول وزارة المياه والبيئة عبدالغني المداني ووكلاء المحافظة محسن هارون ومحمد عبدالرزاق وعبدالمحسن الطاووس، تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية الجهات المعنية لإدارة الحوض المائي، تتولى متابعة عمليات الحفر وإصدار الترخيص، ولجنة أخرى مشتركة من المحافظة وهيئة الموارد المائية لإعادة النظر في التراخيص التي تم إصدارها، بالإضافة إلى تشكيل لجنة وزارية لإعادة النظر في الهيكل الإداري الخاص بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وكلف وزير المياه والبيئة رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالنزول لمعالجة إشكاليات التراخيص الممنوحة والتنسيق مع المحافظة وضبط الحفارات المخالفة وإلغاء تراخيصها.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على التنسيق مع وزارة النفط والمعادن لإيجاد آلية مناسبة لتوفير إحتياجات مضخات المياه من مادة الديزل، وكذا التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل المضخات.

ووجه وزير المياه برفع الإحتياجات اللازمة لمعالجة مشاكل الصرف الصحي بمدينة ذمار بحسب الإمكانيات المتاحة والبحث عن مصادر تمويل عبر المنظمات المانحة .. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية لحل أي إشكاليات تواجه عمل مؤسسات قطاع المياه وتطوير وتحسين خدماتها .

فيما أشار محافظ ذمار إلى ضرورة العمل على معالجة أوجه القصور في أداء مؤسسات قطاع المياه وتنظيم عمليات حفر الآبار وإصدار التراخيص ومنع الحفر العشوائي.

وأكد استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم بما يكفل تطوير أداء مؤسسات قطاع المياه وتحسين خدماتها وتجاوز أي إشكاليات تواجهها.

بعد ذلك قام وزير المياه والبيئة ومحافظ ذمار بزيارة تفقدية لآبار المياه في اللسي بمنطقة سامة، كما اطلعا على حجم الأضرار في فرع الهيئة العامة لمياه الريف جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بعدة غارات دمرت المبنى ومحتوياته.

حضر الإجتماع رئيس هيئة الموارد المائية المهندس هادي قريعة ورئيس هيئة مياه الريف المهندس شهاب ناصر ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة صادق المصري ومدير أمن المحافظة العميد أحمد إدريس ومدراء عموم وقيادات المكاتب والمؤسسات التابعة لوزارة المياه والبيئة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com