الخبر وما وراء الخبر

مـــواثـيـــق الأُمـــم المتحــــدة..( حبرُ علـــــى ورق )

128

 بقلــم / عبـــدالله الدومــــري

فعلاً أصبحت مواثيق وقوانين الأمم المتحدة لا تُطبق على ارض الواقع ، العدوان السعودي على اليمن أخترق مواثيق الأمم المتحدة وانتهاك واضح للمبادى والأعراف الدولية ، فهاهي قوى العدوان السعودي ترتكب أبشع الجرائم الأنسانية التي يعجز اللسان عن نطقها . أكثر من ستة أشهر والعدوان السعودي يقتل الأطفال والنساء وما زالت شعوب العالم صامتة وكأن شياً لم يحدث ، وبعد كل جريمة يرتكبها العدوان السعودي تخرج منظمة الأمم المتحدة وتقول أنها تشعر بالقلق أزاء الوضع باليمن ، فهل منظمة الأمم المتحدة أُنشئت من اجل ان تشعر بالقلق ؟ يوجد في مواثيق الجمعية العامة للأمم المتحدة قانون تعريف العدوان ، فأين هي من هذا القانون ؟ تعريف العدوان حسب القرار رقم (3314) وفقاً للمادة (1) الذي أعتمدتة الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1974 ، ينص على ان العدوان هو :- أستخدام القوة المسلحة من قل دولة ما ، ضد السيادة والسلامة الأقليمية والأستقلال السياسي لدولة أخرى أو بأي شكل آخر يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة . وهنا أليس لنا أن نتساءل يامنظمة الأمم المتحدة ، أليس ماقامت بة السعودية ومن حالفها على اليمن يُعد عدواناً حسب مواثيقكم ؟ المادة رقم (3) التي تنص على أن اي فعل من الأفعال الأتية تعتبر من اعمال العدوان وهي كالتالي:-

1 – الغزو بواسطة القوة المسلحة لدولة ما ، او اقليم دولة أخرى ، او الهجوم علية بواسطة أستخدام القوة . العدوان السعودي قام بالغزو على اليمن والهجوم عليه ، أليس هذا يعتبر عدواناً حسب مواثيقكم ؟

2 – إلقاء القنابل بواسطة القوة المسلحة لدولة ما ، ضد اقليم دولة أخرى أو استعمال أي نوع من الأسلحة من قبل دولة ما ، ضد أقليم دولة أخرى .  العدوان السعودي قام بإلقاء القنابل والصواريخ المحرمة دولياً على أطفال ونساء اليمن ، على المطارات والموانئ والمستشفبات والمدارس والطرقات والمزارع والسدود ، أليس هذا يعتبر عدواناً حسب مواثيقكم؟

3 – فرض حصار على موانئ أو سواحل دولة ما بواسطة القوة المسلحة لدولة أخرى . العدوان السعودي قام بفرض حصار بري وبحري وجوي على موانئ ومطارات اليمن ، أليس ذلك يعتبر عدواناً حسب مواثيقكم ؟

4 – أرسال عصابات مسلحة أو مجاميع أو قوات غير نظامية أو مرتزقة من قبل الدولة أو بأسمها . العدوان السعودي قام بأرسال العصابات المسلحة ، والمجاميع الداعشية الأرهابية ، والمرتزقة القاعدية الى اليمن وكذلك قامت بدعمها بالمال والسلاح لعناصر الأرهاب المسماة بالقاعدة وداعش ، أليس هذا يعتبر عدواناً حسب مواثيقكم ، أم ان مواثيقكم حبرُ على ورق ؟

العدوان السعودي ومن حالفهم لازالوا يبررون عدوانهم على اليمن هو أستجابة لطلب رسمي لرئيس الجمهورية الشرعي ، مع أن قوى العدوان السعودي على علم بأن عبدربة منصور هادي قد أنتهت شرعيتة كرئيس لليمن ومستقيل في نفس الوقت ، وهذا مبرر لا يمكن تصديقة . لأن المادة رقم (51) من ميثاق الجمعية العامة للأمم المتحدة حصرت حالة الدفاع الشرعي عند وقوع الأعتداء المسلح ، وليس بمجرد الشكوك والأوهام . هل خرج الشعب اليمني على مواثيق وقوانين الأمم المتحدة عندما نفض غبار الوصاية ، وأختار طريق الحرية والأستقلال بقرارة السياسي دون تدخلات وآملاءات من أحد . على منظمة الأمم المتحدة أن تقوم بدورها بما وُكلت به حسب قوانين ومواثيق الأمم المتحدة ، وأن تقوم بوقف العدوان السعودي على اليمن وفك الحصار على اليمن ، ومحاكمة دول العدوان السعودي . لكن يجب على العالم أجمع أن يكون على يقيق مطلق بأن الشعب اليمني قد عزم على أمرة على أن يدافع عن أرضة وعن الثورة التي خرج الشعب من أجلها ، ولن نتراجع مهما كلف الثمن ، واليمن ليست لقمة سائغة تأكلوها كما شئتم ، اليمن مقبرةُ للغزاة ، مقبرةُ لمن يعتدي على ارضها وشعبها وسيادتها ، وكل ماقد رأيتموة من هذا الشعب ليس ألا جزءُ بسيط مما يخفوة لقوى العدوان السعودي ومن حالفهم ، والقادمُ أعظم . حفظ الله اليمن واهله.

والنصر حليفنا بإذن الله
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com