الخبر وما وراء الخبر

السيد علي خامنئي يحمل نظام آل سعود مسؤولية كارثة منى

158

ذمار نيوز – متابعات

حمل قائد الثورة في إيران السيد علي خامنئي نظام آل سعود مسؤولية كارثة منى داعيا اياهم إلى عدم التنصل منها بتوجيه الاتهامات للاخرين والمبادرة للاعتذار من العالم الإسلامي.

وأكد خامنئي خلال جلسة علمية فقهية اليوم أن “للعالم الإسلامي الكثير من التساؤلات بهذا الصدد وينبغي على حكام ال سعود بدلا من توجيه الاتهامات للآخرين الاعتذار من العالم الإسلامي والأسر المفجوعة والاقرار بمسوءوليتها الجسيمة في هذا الحادث والعمل بضروراتها”.

كما حمل وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني حكام آل سعود مسؤولية الكارثة المروعة التي وقعت في منى مؤكدين أن ايران تتابع القضية بمختلف ابعادها السياسية والقانونية.

وكانت وزارة الخارجية الايرانية استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران أحمد المولد للمرة الثالثة بعد كارثة منى التي وقعت يوم الخميس الماضي.

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان السعودية الى تحديد هوية الحجاج المفقودين ونقل جثامين الضحايا.

وكانت ايران جددت امس انتقادها السلطات السعودية لسوء ادارتها وعدم توفيرها الظروف اللازمة لحجاج بيت الله الحرام.

ولقى 769 حاجا مصرعهم واصيب اكثر من 800 اخرين جراء حادث التدافع فى منى ومن بين الضحايا 131 حاجا ايرانيا و365 آخرون فى عداد المفقودين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com