الخبر وما وراء الخبر

العفو الدولية تتهم السعودية بعرقلة تشكيل لجنة التحقيق حول الانتهاكات الصارخة باليمن

114

ذمار نيوز :الغدير

العفو الدولية تتهم السعودية بعرقلة تشكيل لجنة التحقيق حول الانتهاكات الصارخة باليمن اتهمت منظمة العفو الدولية السعودية ودول تشاركها في العدوان على الشعب اليمني بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي المرتكبة من قبل هذه الدو وطالبت منظمة العفو الدولية الأمم المتحدة بفتح تحقيق في انتهاكات القانون الدولي المرتكبة في اليمن ..

متهمة السعودية وغيرها من دول تحالف العدوان وهادي بعرقلة تشكيل مجلس حقوق الإنسان للجنة أممية للتحقيق بالانتهاكات في اليمن.

وقالت منظمة العفو في بيان لها “يتعين على المجتمع الدولي أن يستعين بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل التحقيق في مخالفات أحكام القانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبت في اليمن”.

واضاف البيان والذي اصدرته المنظمة تحت عنوان (اليمن: لا بد من إجراء تحقيق أممي عقب ستة أشهر من الدمار الذي حل بالمدنيين جراء ضربات قوات التحالف الذي تقوده السعودية) “وتحث المنظمة على تشكيل لجنة أممية تُعنى بالتحقيق في المخالفات والانتهاكات التي ارتكبت في اليمن” . واشارت الى ذلك بالتزامن مع انطلاق أعمال الدورة الحالية من مجلس حقوق الإنسان في جنيف اعتباراً من الثاني من شهر تشرين الاول المقبل .

وفيما تناول البيان استشهاد ما يربو على 2100 مدني بينهم 400 طفلٍ على الأقل، ونزوح أكثر من 1.4 مليون نسمة عن ديارهم جراء استمرار القصف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com